انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

والدان يستعيدان طفلتهما بعد خطفها وبيعها لأسرة أخرى (فيديو)

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/26 الساعة 18:32
حجم الخط

مدار الساعة - استعاد والدان صينيان طفلتهما الرضيعة بعد اختطافها من جناح الولادة في المستشفى وبيعها لأسرة أخرى على بعد 800 ميل.

وأوضح فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي نشرتها الشرطة كيف انهارت الأم عندما التقت بطفلتها بعد ستة أيام من سرقتها من سريرها بالمستشفى في مقاطعة يونان جنوب الصين.

وبحسب صحيفة ديلي ميل، أن حادثة الاختطاف وقعت يوم 5 يوليو (تموز) من مستشفى الشعب بمقاطعة ويشي يونان، وذلك بعد ساعات من ولادة الطفلة، وسرعان ما شكلت الشرطة فريقاً للتحقيق بالقضية.

وتقول الأم إن طفلتها سرقت في الساعات الأولى من ولادتها، حيث قامت بإرضاعها حوالي الساعة الثانية صباحاً، وعندما استيقظت في الساعة الثالثة كانت قد اختفت من سريرها.

وأثناء مراجعة لقطات المراقبة، شاهد الضباط شخصاً مشبوهاً يغادر المستشفى على عجل وهو يحمل الطفلة حوالي الساعة 2:25 صباحاً، وفحصت الشرطة معلومات أكثر من 2000 مركبة يُعتقد أنها مرتبطة بالقضية، ثم ضيقت عمليات البحث وحددت هدفها بسيارة جيب سوداء غير مرخصة، تبين أنها تعود لرجل يدعى لي.

وأظهرت التحقيقات أن المشتبه به ظهر عدة مرات بالقرب من المستشفى، لكنه سافر فجأة إلى مدينة ليجيانغ المجاورة، وألقي القبض عليه في الساعات الأولى من يوم 7 يوليو (تموز)، واعترف بأنه باع الطفلة لرجل يدعى لوه يعيش في مقاطعة أخرى على بعد أكثر من 800 ميل.

وسارع المحققون إلى منزل لوه، وعندما وصلوا إلى مقاطعة سيتشوان بعد نحو 48 ساعة، كانت زوجة لوه تحتجز الطفلة في غرفة النوم. واعترف الزوجان أنهما اشتريا الطفلة مقابل مبلغ 50 ألف يوان (7100 دولار).

وتمكنت الشرطة من استعادة الطفلة، ورتبت إجراءات إعادتها إلى والديها يوم 11 يوليو (تموز) الجاري، في حين ألقي القبض على الخاطف والرجل الذي اشترى الطفلة، ولا تزال التحقيقات جارية معهما.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/26 الساعة 18:32