انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

صرف دعم الخبز بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,عيد الأضحى,وزارة التنمية الاجتماعية,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/26 الساعة 16:10
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت الحكومة الأحد، أنها ستباشر بصرف دعم الخبز بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وفق إجراءات ستعلن تفاصيلها وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، إن الوزارة ستحرص على وضع إجراءات للالتزام بمعايير السلامة والوقاية الصحية، مضيفا أنه من المتوقع أن تستفيد قرابة مليون أسرة من دعم الخبز.

وأضاف أن مجلس الوزراء أقر العديد من التشريعات والأنظمة المهمّة؛ بهدف تسهيل الإجراءات، وتنظيم العمل في بعض القطاعات.

وأوضح العضايلة أن مجلس الوزراء أقر مشروع قانون معدِّل لقانون صندوق إدارة المخاطر الزراعية لسنة 2020، ومن أبرز ما جاء فيه: عدم حصر تعويض المزارعين فقط في حالات التضرّر من الصقيع، بل شمول المخاطر الزراعيّة الأخرى التي قد تتسبّب بخسائر كبيرة عليهم.

كما أقر المجلس مشروع نظام الحماية الاجتماعيّة المرتبط بتأمين الأمومة لسنة 2020، الذي يحدّد برامج الحماية الاجتماعيّة المرتبطة بتأمين الأمومة التي تساهم بها المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي، وشروط استفادة المؤمّن عليها من هذه البرامج، وأحكام صرف بدل رعاية الطفل للمؤمّن عليها.

وبحسب العضايلة، يهدف هذا النظام إلى تمكين عمل المرأة، والمساهمة في توفير الدعم المالي للمرأة العاملة؛ للتخفيف من التكاليف الماليّة المترتّبة عليها أثناء فترة حضانة الطفل، أو من خلال المساهمة في إنشاء دور حضانة، أو المساهمة في الكلف التشغيليّة لدور الحضانة.

وأقر مجلس الوزراء مشروع نظام تقديم البيان الموجز وإجراءات التّخليص المسبق لسنة 2020، الذي ينظّم إجراءات التخليص المسبق على البضائع المستوردة، قبل وصولها إلى المملكة، ويسهّل إجراءات التخليص الجمركي على أصحاب البضائع والمستوردين.

كما ناقش مجلس الوزراء تقرير متابعة الطلبات الواردة إلى منصة "بخدمتكم" لشهر حزيران 2020، وقد بلغ عدد الطلبات الواردة (6625)، نسبة الشكاوى منها (55%)، ونسبة الأسئلة الموجّهة للحكومة (35%)، و(10%) توزّعت بين اقتراحات وإبلاغات وثناء.

وبين أن نسبة الاستجابة لهذه الطلبات بلغت (98%)، وتمّ إغلاق (93%) منها، وإنهاء المشكلات أو القضايا التي وردت فيها، كما بلغت نسبة الرضا عن الحلّ (70%) من خلال التغذية الراجعة من المواطنين.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/26 الساعة 16:10