انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هذا ما فعلته «جرافة الأمانة» (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/24 الساعة 20:19
حجم الخط

مدار الساعة - علي سعادة - يوم الأربعاء قام سائق "جرافة" تابعة لأمانة عمان بجرف الأتربة من مكان مرتفع في منطقة عرجان بعمان مقابل مجمع شونيز وإلقائها في أسفل المرتفع، دون التأكد من المكان الذي ستذهب إليه الأتربة والتي سقطت على كراج عمارة مجاورة وحطمت إحدى السيارات.. وحين حضر المراقب لم يتحدث سوى بكلمتين "الحمد الله على السلامة" ثم نظر إلى سائق "الجرافة" وطلب منه مواصلة العمل.

وبدلا من التوقف عن العمل وإصلاح الوضع واصل السائق العمل في مكان أخر رغم ملاحظات المتضررين والسكان بأن كومة الأتربة التي شكلتها "الجرافة" تشكل خطرا على كراج تلك العمارة التي يسكنها نحو 50 شخصا من بينهم أكثر من 12 طفلا يستخدمون نفس الكراج للعب بعرباتهم وبالكرة، وتصطف فيه 7 سيارات.

"كومة الأتربة" لا تزال مكانها وكأن شيئا لم يقع!

الكومة ستبقى مكانها إلى أن تحدث كارثة لا سمح الله، دلو ماء واحد كفيل بجر كميات من الأتربة والصخور إلى كراج العمارة وإلحاق ضرر بحياة السكان، هناك شكوى في مركز أمن الحسين على السائق الذي يؤكد أن تأمينه شامل، وأن عشرات الحوادث تقع معهم وأنهم تعودوا على ذلك.

من يتحمل المسؤولية عن الضرر الذي لحق بالسيارة، ومن يمتلك الصالحية لزيارة الموقع وإصلاح ما سببته "جرافة الأمانة" من أضرار؟

مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/24 الساعة 20:19