انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الدرك يفض مظاهر احتجاجية بأم صيحون.. والأهالي: سنعيش بالمغر الأثرية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,قوات الدرك
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/24 الساعة 13:08
حجم الخط

مدار الساعة - فضت قوات الدرك ليلة أمس مظاهر احتجاجية في منطقة أم صيحون، وذلك على أثر المطالبة بإخلاء سبيل موقوف لدى الشرطة، بعد مشاجرة بسبب مطالبته بأحقية أم صيحون بتشغيل سيارة لنقل الأدلاء السياحيين من البترا بعد انهاء عملهم.

وقال مصدر أمني، ان قيام بعض السكان بإغلاق الطرق بالحجارة واشعال النار، إلى جانب دخولهم لحدود محمية البترا الأثرية والاعتداء على بعض مقتنيات مشروع الطريق الخلفي فيها، استدعى تدخل قوات الدرك التي أطلقت الغاز المسيل لمنع مظاهر الشغب.

وأضاف أنه تم وضع نقطة غلق أمني على مدخل أم صيحون أمس الأول لبعض الوقت، وذلك بعد اعتداء مجهولين في البلدة على سيارات مواطنين.

إلى ذلك انتقد الأهالي سوء تعامل الجهات المعنية مع الاحتجاجات التي تشهدها المنطقة، وإطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي وكثيف على المنطقة.

وامتدت مطالب الأهالي إلى المطالبة بأهمية تنمية بلدة أم صيحون التي وصفوها بـ "المهمشة" مشيرين إلى أنهم سيلجئون للعيش في المغر الأثرية حال لم تتجاوب الحكومة مع مطالبهم بالنهوض بالواقع الخدمي للمنطقة وتوسعة حدود التنظيم ومنح الأهالي أراض للتوسع.

وشكا الأهالي من عدم توفر مادة الخبز في البلدة على مدار يومين.

إلى ذلك جرت الحركة السياحية في مدينة البترا الأثرية بشكل طبيعي واعتيادي، وواصلت بوابة الزوار استقبال السياح القادمين إلى المدينة من شتى أنحاء العالم.الرأي

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/24 الساعة 13:08