انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

“مسيس” يطالب الحكومة بوقف مسلسل القتل ووباء الحوادث المرورية على الطريق الصحراوي

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/23 الساعة 17:02
حجم الخط

مدار الساعة - طالب رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق المهندس وفائي مسيس ، اليوم الخميس، الحكومة والأجهزة المعنية بالسلامة المروية بـ "وقف مسلسل الموت ووباء الحوادث المرورية " على الطريق الصحراوي ، واصفًا مستوى السلامة المرورية في الأردن بـ " المتدني" .

وقال المهندس مسيس في بيان أن " شبابنا يُقتَلون على الطريق الصحراوي ولا سميع ولا مجيب" .

وشدد رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق على ضرورة " الإسراع بتشكيل المجلس الأعلى للسلامة على الطرق ، وتفعيل دور أعوان المرور ، وتكثيف التوعية المرورية في المنازل والمدارس وأجهزة الإعلام ".

وشدد أيضاً على ضرورة " إدخال مادة الثقافة المروريــة في المناهج الدراسية ".

ووصف مسيس مستوى السلامة المرورية بـ " المتدني" ، قائلاً إنه "حاجة إلى إعادة نظر بالتشريعات والقوانين المتعلقة بالعملية المرورية "

وطالب بـ " تقديم الدعم المستمر للجهات والمؤسسات التي تعنى بالسلامة المرورية " .

وقتل اليوم الخميس ، 5 أشخاص وأصيب اثنان آخران، إثر حادث سير وقع على الطريق الصحراوي نتج عن تصادم مركبة خصوصية صغيرة مع شاحنة نقل عمومية “تريلا” في منطقة الأبيض جنوبي جسر الكرك.

كما قتل الشهر الماضي 4 أشخاص، ينتسبون لمرتبات الأمن العام، وأصيب 20 آخرون بجروح مختلفة، جراء حادث تصادم وقع بين شاحنة “تريلا” و7 مركبات، على الطريق الصحراوي قرب منطقة ضبعة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/23 الساعة 17:02