انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

كم عدد المصابين بفيروس كورونا في مستشفيات الأردن؟

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/20 الساعة 10:23
حجم الخط

مدار الساعة - بلغ عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا منذ بدء رصد الوباء في الأردن آذار/مارس الماضي حاجز 1218 إصابة وذلك بعد ان سجل في الأردن الاحد 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها غير محلية.

وبحسب وزارة الصحة الأردنية فقد بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المخصصة لمرضى كورونا 46 حالة حتى صباح الاثنين.

وأظهرت إحصائيات وزارة الصحة التي نشرتها عبر حسابها الرسمي على "تويتر" شفاء 1024 حالة من مجموع الإصابات المسجلة، فيما سجل 11 حالة وفاة حتى صباح الاثنين.

وبلغ إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت للكشف عن كورونا منذ بدء الوباء في الأردن حتى الآن (513923) فحصاً.

وأكدت وزارة الصحة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنه ورغم عدم تسجيل حالات إصابة محلية منذ السابع عشر من الشهر الجاري إلا أن خطورة الوباء ما زالت موجودة ، داعية الأردنيين إلى ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واستخدام تطبيق (أمان) للتنبيه في حال مخالطة أشخاص مصابين، والمساهمة في الكشف عن حالات الإصابة – لا قدّر الله – في وقت مبكّر".

يشار إلى ان الأردن يواصل التعامل مع جائحة كورونا ضمن مستوى معتدل الخطورة الذي حددته الحكومة لرصد الوضع الوباء في الأردن واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/20 الساعة 10:23