انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اتحاد السلة يتروّى قبل حسم مصير الدوري

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/19 الساعة 19:12
حجم الخط

مدار الساعة - أصدرت اللجنة المؤقتة للاتحاد الأردني كرة السلة، بيانا صحفياً، وضحت فيه الأسباب التي دفعتها إلى تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان مقرراً عقده اليوم الأحد.

ولفت البيان أن إدارة الاتحاد تواصلت مع كافة الأندية من أجل بحث أفضل السبل الكفيلة لإنجاح أجندته لموسم 2020، وبادرت من أجل التخفيف عن أندية الدرجتين الأولى والثانية من الأعباء المالية بطرح فكرة الدمج بين الدرجتين، إلا أن الأندية تقدمت بطلب إلغاء إقامة البطولة نظرآ للظروف المالية الصعبة".

وأوضح البيان: "بالاتصال مع اللاعبين، فقد أبدوا تجاوبهم التام مع دعوة الاتحاد بما يخض الأمور المالية، وتم الاتفاق والتوقيع على الالتزام باللعب مقابل الحد الأدنى الذي التزم به مع ترك الباب مفتوحا لإمكانية الزيادة غير الإجبارية إذا رغبت الأندية بذلك".

وجاء في البيان أيضا: "وعلى أثر ذلك قام الاتحاد بدعوة مندوبي أندية الدرجة الممتازة للاجتماع في مقر الاتحاد للاتفاق على الخطوات القادمة والتعليمات والجدول والقائمة المقيّدة واستعراض الأزمة المالية الخانقة، وتلقى ااتحاد بعد يومين من الاجتماع كتابا من عدد من أندية الدرجة الممتازة يتضمن الاعتذارعن عدم المشاركة في البطولة للظروف".

وأكمل "بناء على ما سبق وتفهّماً من الاتحاد للوضع المالي الصعب وشح الدعم من القطاع الخاص وفي ضوء التحفظات المثارة فقد تم تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر أن يعقد اليوم الأحد، لمنح الأندية والاتحاد واللاعبين مساحة جديدة أطول للتواصل والحوار والاجتماع وإعادة هيكلة الطروحات المختلفة وأسس الدعم المالي".

وأكد الاتحاد في ختام بيانه أنه سيستمر بالتحاور والتشاور مع كافة الأطراف بكل شفافية واضعاً نصب عينيه مصلحة الأطراف جميعها من خلال التوصل لحل منصف يضمن انطلاق الدوري والدخل المتأتي للاّعبين".

جدير بالذكر أن الوحدات كان فاز في النسخة الأخيرة لبطولة الدوري لأول مرة بتاريخ مسيرته السلوية.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/19 الساعة 19:12