انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

ندوة إلكترونية تناقش أهمية الإعلام لتعزيز الثقافة البيئية في الأردن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,صحيفة الغد,وزارة البيئة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/17 الساعة 18:15
حجم الخط

مدار الساعة - عقد حزب الطبيعة الديمقراطي الأردني ندوة إلكترونية بعنوان أهمية الإعلام لتعزيز الثقافة البيئية في المجتمع الأردني (الإعلام البيئي).

حضر الندوة اسامة سلامة الأمين العام المساعد لوزير الاعلام مندوبا عن وزير الإعلام والمهندس علي عصفور امين عام حزب الطبيعة الديمقراطي والإعلامي شادي الزيناتي وفرح عطيات من صحيفة الغد والدكتور حسين الصالح رئيس جمعية نافذة الرصيفة البيئة.

ادار هذه الندوة ياسين بشارات عضو اللجنة التنفيذية العليا لحزب الطبيعة الأردني الناطق الرسمي.

في بداية الندوة تحدث المهندس علي عصفور امين عام حزب الطبيعة عن دور حزب الطبيعة في النهوض والعمل على تعزيز الثقافة البيئية لدى المجتمع وان دور الإعلام البيئي هو الأهم بتسليط الضوء على هذه التحديات.

حيث اجمع المشاركون على ان جائحة كورونا ودور الإعلام بها كان درسا قويا لنا للاستفادة من هذه الايجابية.

وبدورهم لاحظ الاعلاميون المشاركون تغيباً لمؤسسات الإعلام عن الوضع البيئي وذلك لعدم توفر استراتيجية من وزارة الاعلام والحكومة.

وأشاروا إلى انه لا يوجد اعلاميون متخصصون بيئيا" وان هناك تقصيراً من وزارة البيئة في دورها الاعلامي لتمرير المعلومات وتغيباً للناطق الاعلامي للوزارة.

ولفت الدكتور حسين إلى ان دور مؤسسات المجتمع المدني متواضع وهي عبارة عن مشاركات خجوله ويجب اعطاؤها مساحة اكبر للعمل البيئي.

بدوره وعد مندوب وزير الاعلام بالخروج من هذة الندوة بتوصيات إلى الحكومة بالعمل على توسيع منظومة الإعلام البيئي وذلك بوضع استراتيجية لكليات الإعلام والمؤسسات الإعلامية من أجل النهوض بها لأهمية الإعلام البيئي في معالجة القضايا والتحديات البيئية في الاردن.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/17 الساعة 18:15