انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اعتماد البرامج النهائية لامتحانات صيفية التوجيهي.. (التفاصيل)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم,عيد الفطر
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/23 الساعة 14:23
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت وزارة التربية والتعليم الاحد نتائج الاستفتاء على برنامج امتحان الثانوية العامة – الدورة الصيفية ٢٠١٧ ، الذي أجرته عبر مواقعها على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر حتى صباح يوم الخميس الماضي .

وقالت الوزارة في بيان صحفي، ان عدد المشاركين في الاستفتاء على البرنامجين المقترحين للفروع الأكاديمية بلغ ( ٣٥٧٥٧ ) ، فيما بلغ عدد المشاركين في الاستفتاء على البرنامجين المقترحين للفروع المهنية ( ٦١١٥ ) مشاركاً ومشاركة .

وحصل المقترح الأول لبرنامج الامتحان في الفروع الأكاديمية على تأييد ٦٣بالمائة من المشاركين في الاستفتاء بحسب الوزارة ، فيما حصل المقترح الثاني للبرنامج في ذات الفرع على تأييد ٣٧بالمائة .

كما حصل المقترح الأول لبرنامج الامتحان في الفروع المهنية على تأييد ٧٤بالمائة من المشاركين في الاستفتاء ، فيما حصل المقترح الثاني للبرنامج في ذات الفرع على تأييد ٢٦بالمائة .

و قررت لجنة الامتحانات العامة في الوزارة في اجتماع عقدته اليوم الاحد، اعتماد البرنامج الأول في الفروع الأكاديمية والمهنية والذي حظي بغالبية الأصوات المشاركة في الاستفتاء .

كما أوضحت أنها استقبلت العديد من المقترحات والطلبات من المشاركين في عملية التصويت يطلبون فيها إضافة يوم استراحة أثناء الامتحان لمنحهم مزيداً من الوقت للاستعداد لباقي المواد ، وبناء عليه فقد قررت اللجنة اعتبار يوم الاربعاء الموافق ١٢/ ٧/ ٢٠١٧ يوم استراحة لجميع الفروع لإتاحة الفرصة للطلبة للاستعداد لامتحان اليوم التالي وتمديد فترة الامتحان يوماً واحداً لينتهي يوم الثلاثاء ١٨/ ٧/ ٢٠١٧ .

واكدت الوزارة انه تعذر إضافة أيام أخرى نظراً لبدء الامتحانات لهذه الدورة بعد عطلة عيد الفطر السعيد ، الأمر الذي يحتم على الوزارة الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق واستخراج النتائج بوقت مناسب ، لتمكين وحدة تنسيق القبول الموحد من استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات قبل بدء العام الدراسي الجامعي .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/23 الساعة 14:23