انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إرادة ملكية بتعيين رسلان ديرانية وهالة بسيسو.. عضوين في مجلس ادارة البنك المركزي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الإرادة الملكية السامية,جامعة اليرموك,الجامعة الأردنية,التنمية الاجتماعية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/08 الساعة 11:57
حجم الخط

مدار الساعة - علمت "مدار الساعة" أن الإرادة الملكية السامية صدرت بتعيين رسلان ديرانية وهالة بسيسو لطوف عضوين في مجلس ادارة البنك المركزي.

ويشغل ديرانية حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي/المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية في أورانج الأردن.

ويحمل ديرانية درجة البكالوريوس في المحاسبة والحاسوب بدرجة الشرف من جامعة اليرموك ودرجة الماجستير في المحاسبة من الجامعة الاردنية وشهادة اورنج في المالية والرقابة من جامعة ESCP.

وديرانية حاصل على درع التفوق العلمي من جامعة اليرموك ودرع التميز لخريجي الجامعة.

فيما شغلت هالة بسيسو عدة مناصب حكومية في الأردن، وهي عضو في عدد من المؤسسات، درست في الجامعة الأردنية وتحمل درجة البكالوريوس منها في الاقتصاد والإحصاء التطبيقي 1987 ثم درست ماجستير في المحاسبة والإدارة المالية من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية 1990. شغلت منصب وزيرة التنمية الاجتماعية في حكومة عمر الرزاز.

ويتولـى إدارة شؤون البنـك المركزي العامـة مجلس إدارة يتكون مــن المحافـظ (رئيساً للمجلس) ومن نائبيه ومن ستة أعضاء، ويمارس المجلس صلاحياته ومسؤولياته وفقا لما يحدده قانون البنك المركزي أو أي قانون آخر والأنظمة النافذة الصادرة بمقتضاها.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/08 الساعة 11:57