انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بمشاركة سينمائيات.. اختتام ملتقى المبدعات العربيات بسوسة التونسية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/22 الساعة 23:39
مدار الساعة,مصر,العراق,ثقافة,السعودية,فلسطين,

مدار الساعة - اختتمت بمدينة سوسة التونسية (شرق)، مساء السبت، فعاليات الدورة 21 لملتقى المبدعات العربيات الذي شهد مشاركة مخرجات وسينمائيات عربيات عرضن تجاربهن في القطاع السينمائي.

وقامت وزيرة شؤون المرأة والأسرة التونسية نزيهة العبيدي، خلال حفل الاختتام، بتكريم عدد من المبدعات من بينهن الفنانة المصرية سميحة أيوب ومخرجة الأفلام الوثائقية اللبنانية ربى عطية والمخرجة العراقية خلود جبار والمخرجة التونسية خديجة المكشر.

وفي تصريح للأناضول، على هامش اختتام الملتقى، قالت العبيدي إنّ "مشاركة المرأة في الإبداع السينمائي والإخراج والتأليف والتمثيل يعطي صورة أخرى عن واقع المرأة والمجتمع".

ودعت العبيدي إلى "تطوير العقليات وخاصة تقديم سينما جديدة لفائدة الأطفال والطفولة وترسيخ ثقافة الانفتاح وثقافة التسامح والمحبة".
من جهتها قالت المخرجة اللبنانية ربى عطية، في تصريح للأناضول، على هامش اختتام الملتقى، الذي انطلق أول أمس الخميس، إنه "لابد من أن نكون واعين بالواقع الإنساني حتى ننتج شيئا له عمق".
يذكر أن عددا من المبدعات العربيات في المجال السينمائي كنّ قد شاركن خلال اليومين الأول والثاني من الملتقى، من بينهن الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي والمخرجة التونسية سلمى بكار والفنانة السورية سلافة حجازي والممثلة السورية وفاء سالم.

وبحسب مراسل الأناضول، فقد شهد افتتاح الملتقى، الخميس، مشاركة مبدعات من تونس ومصر وسوريا والعراق والسعودية ولبنان والمغرب وفلسطين.

وانتظمت خلال الملتقى الذي عقد تحت عنوان "المبدعة العربية وصناعة السينما"، خمس جلسات وورش عمل في ميدان السينما. الاناضول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/22 الساعة 23:39