انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

محمد بن راشد يعلن تشكيلة جديدة للحكومة الإماراتية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الشيخ محمد بن راشد,المواصفات والمقاييس,وزارة الطاقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/05 الساعة 11:15
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء في الإمارات ونائب رئيس الدولة وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأحد عن سلسلة من التغييرات الهيكلية في حكومة الإمارات تشمل دمج وزارات وهيئات أخرى وإلغاء 50 بالمئة من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها لمنصات رقمية خلال عامين .. ودمج حوالي 50 بالمئة من الهيئات الاتحادية مع بعضها أو ضمن وزارات . واستحداث مناصب وزراء دولة جدد.

كم أعلن بن راشد إنشاء وزارة للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تعمل على تطوير القطاع الصناعي بالدولة. ودمج هيئة المواصفات والمقاييس معها ونقل وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة لتكون تحت مظلتها. وتم تعيين سلطان الجابر وزيراً للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

ومن بين الإجراءات الجديدة، دمج وزارة الطاقة مع وزارة البنية التحتية لتصبح وزارة الطاقة والبنية التحتية وإلحاق برنامج زايد للإسكان والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بالوزارة الجديدة مع تعيين سهيل المزروعي وزيراً لها.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/05 الساعة 11:15