انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مبادرة ’كن أمل الحياة‘.. أمين عام ’التربية‘ تشارك في حملة ’احنا معكم‘

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/28 الساعة 13:00
حجم الخط

مدا رالساعة - شاركت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى ضيف الله القبيلات مبادرة كن أمل الحياة حملة احنا معكم ، التي أطلقتها كحملة مساندة ومعززة ومحفزة لطلبة التوجيهي ولذويهم من أجل تخطي التحديات التي تواجه العملية التعليمية عن بعد في ظل جائحة كورونا.

و أجابت الدكتورة القبيلات على تساؤلات الطلبة وذويهم التي تم طرحها من خلال استفتاء قامت به مبادرة كن أمل الحياة على صفحتها على الفيس بوك.

وردت من جانبها من خلال رسالة طمأنة خلالها طلبة الدراسة الخاصة التوجيهي

بأنه ليس هناك اي تمييز واختلاف بكل مايتعلق بالامتحان من مواصفات ومعايير وإجراءات إلا فقط حذف الوحدة الأخيرة للطلبة النظامين وذلك بسبب التحديات التي واجهت العملية التعليمية عن بعد .

وفيما يتعلق بالإجراءات التي سوف تتبع من أجل الحفاظ على سلامة الطلبة وراحتهم النفسية خلال تقديم الامتحان : أجابت ان الوزارة تعمل من أجل مصلحة الطلبة وراحتهم النفسية فهم أبنائنا وسوف نتبع كل السبل التي تضمن لهم التقدم للامتحان بكل يسر وسهولة ضمن بيئة امتخانية امنة وصحية ، مشيرة إلى انه سيتم تزويد الطلبة بالقرطاسية اللازمة والقفازات الطبية والكمامات و ضمان التباعد المناسب بين الطلبة حسب البرتوكول الصحى والإشتراطات الصحية .

واوضحت ان ارتداء القفازات اختياري لأسباب صحية عند الطالب اما ارتداءالكمامات إلزامي على الطالب إلا في حالة أن تضايق منها وشعر بإزعاج وهو جالس بمقعدة يمكن له

ازاحتها عن فمه قليلا خلال فترة الامتحان داخل القاعة.

وفيما يتعلق بتوضيح مفهوم مهارات التعبير بامتحان اللغتين العربية والإنجليزية اوضحت انه لن يكون في الامتحان سؤال اكتب ..موضوع انشاء. .بل السؤال قد يأتي من اختيار من متعدد بما يتعلق بمهارات التعبير وصياغة الجمل .

بما يتعلق بتوضيح حالات إعتماد دفتر الإجابة أوضحت انه يتم اعتماد دفتر الإجابة في حال عدم تعرف جهاز الماسح الضوئي لورقة إجابة الماسح الضوئي لخلل بالورقة كثنيها مثلا ،أما في حال اذا اختار الطالب رمز الإجابة (ب) إجابة صحيحة على الدفتر ونقلها على ورقة الماسح الضوئي بأختيار رمز الاجابة( أ) في هذه الحالة تعتمد إجابة ورقة الماسح الضوئي.

وبما يتعلق بموعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2020 أوضحت انه من المبكر الحديث عن موعد مرجحة اعلانها بوقت اقرب من الاعوام الماضية ، مؤكدة ان الوزارة لم تحدد موعد الدورة التكميلية وستعلن عن تفاصيل ذلك لاحقا.

وتمنت الدكتورة القبيلات التوفيق لأبنائنا الطلبة بعد أن بقي أيام معدودات على بدء امتحان الثانوية العامة، داعية أولياء امور الطلبة لتوفير الأجواء المريحة ورفع دافعيتهم للتعلم والابتعاد عن كل ما يثير قلقهم وتوترهم .

كما قدمت صاحبة المبادرة الأستاذة حنان دراغمة الشكر الجزيل لمعالي وزير التربية التعليم تيسير النعيمي ولعطوفة الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى ضيف الله قببلات جزيل الشكر والتقدير على تعاونهم وتواصلهم وحرصهم الدائم أن يكونوا دوما معنا قريبين من الطلبة وذويهم من اجل مصلحة العملية التعليمية.

متمنين للجميع مزيدا من التقدم والنجاح.




مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/28 الساعة 13:00