انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أسرار ومجالس الأردن.. أسماء مرشحة لرئاسة الحكومة وقائمة إحالات في الديوان الملكي وتنقلات لدبلوماسيين في الخارجية ولهذا أحيل الفايز للتقاعد والتلفزيون الأردني إلى أين؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/28 الساعة 12:09
الأردن,الديوان الملكي,مدار الساعة,الانتخابات النيابية,معان,الطفيلة,المجلس الاقتصادي والاجتماعي,الشوبك,المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات,رياضة,جائحة كورونا,كورونا,الولايات المتحدة,السعودية,

أسماء مرشحة

ناصر اللوزي، محمد الغزو، سلامة حماد، وفيصل الفايز.. أسماء مرشحة لتشكيل الحكومة التي ستجرى الانتخابات النيابية في عهدها.

العناني والصرايرة

جواد العناني، وجمال الصرايرة.. تحت الانظار.. والحلوان ما احد ينساه.

لهذا أحيل الفايز إلى التقاعد

شهد الاسبوع الماضي وجود 3 محافظين من قبيلة بني صخر أحدهم بالوكالة. هذا الامر دفع بوزير الداخلية سلامة حماد إلى إحالة المحافظ جمال الفايز إلى التقاعد. يذكر أن محمد الفايز يشغل الآن محافظاً لمعان فيما تم تعيين المتصرف خالد الجبور محافظا لمحافظة الطفيلة بالوكالة.

وعلى سيرة حمّاد

ما لا يعرفه الكثرون أن سلامة حمّاد يحفظ الالاف من أبيات الشعر.

ابو صطيف.. خارج التغطية

مقرب من رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي مصطفى الحمارنة نقل لـ عصفورة "مدار الساعة" أنه غير مبسوط على خبر رحيل صديقه رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز. المقرب قال: لهذا السبب ابو صطيف خارج التغطية.

إحالات وتنقلات في الديوان الملكي

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن قائمة تنقلات وإحالات ثانية لموظفين بالديوان الملكي ستصدر قريباً. وكانت سبقتها قائمة ببتنقلات وإنهاء خدمات لعدد من الموظفين بالديوان الملكي.

تنقلات في الخارجية

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن قائمة تنقلات في وزارة الخارجية ستصدر الأسبوع الحالي.. القائمة تتضمن نقل دبلوماسيين من سفارات الأردن في الخارج إلى المركز. كما تشمل نقل دبلوماسيين من المركز إلى سفارات المملكة في الخارج. القائمة التي تشمل اكثر من 20 دبلوماسياً درست بعناية فائقة وسيكون من الاسس التي استندت عليها ان الدبلوماسيين الذين خدموا في أوروبا لن يعودوا إليها كما ان الدبلوماسي الذي لم يخدم في العالم العربي سيكون له ذلك.

مالك شيخ السفراء

يعد السفير مالك الطوال أقدم سفير في وزاره الخارجية.

الشوبكي ومجموعة السرطان

الفريق أول المرحوم فيصل الشوبكي مدير المخابرات الأسبق ربطته علاقة صداقة بوزير الخارجية الأسبق ناصر جوده والمدير العام الأسبق لدائرة المطبوعات والنشر بلال حسن التل وقد سماهم البعض مجموعة السرطان فثلاثتهم من مواليد برج السرطان... علاقة الشوبكي والتل عمرها أربعة عقود.

ناصر حالف يمين

وزير الخارجية السابق ناصر جودة حالف يمين ما ينزل وزنه إلا عندما يعود في منصب. عصفورة "مدار الساعة" سمعت ذلك.

تغيير الحكومة والمنسف

سياسي خليجي رفيع قال قبل عشر سنوات أن الثوابت في الحالة الاجتماعية الأردنية هي الانشغال بالتغيير الحكومي والمنسف.

مركز الأزمات

تمنى جنرال عسكري متقاعد أن يتعلم السياسيون من تجربة المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ليكون أنموذجاً لخلية الأزمة ليست المرتبطة بجائحة لكنها التي تدرس الوقائع وتقدم الحلول والبدائل.

مالك مؤسسة إعلامية إلى الرياضة

لا يزال مالك مؤسسة إعلامية يدرس خيار إطلاق قناة رياضية، بعد أن دخلت بدراسة جدوى ومشاورات مع مختصين علقتها قليلاً جائحة كورونا.

هل هي الصدف؟

وزير عتيق استهجن في اتصال هاتفي مع صحفي تتابع استطلاعات رأي تخدم صورة الحكومة، متسائلاً: هل هي الصدف بين مؤسسات معنية بالاستطلاعات؟

التلفزيون الأردني إلى أين؟

يعيش عدد لا بأس به من موظفي التلفزيون الأردني تحت يافطة سؤال الدمج أم الهيكلة، متخوفين من مقولة "الحمولة الزائدة" التي يرددها مسؤول كلما ذكر مشروع الهيكلة.

الصحافة الأردنية في عاصفة غير مسبوقة

شخصية إعلامية من "الحرس القديم" شبّه عام ٢٠٢٠ بعام العاصفة غير المسبوقة في تاريخ الصحافة الأردنية، التي تنقسم اجواؤها بين انتخابات نقابتها، ومشاريع الهيكلة، والتعثر المالي. فيما دخل مؤخرا على الخط مناكفات فيسبوكية بين كتّاب وإعلاميين.

الصفدي "لا يهدأ"

وصف يستحقه وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بكل جدارة، لجهود مكوكية لم تثنه عنها كورونا، حاملا موقف الأردن وثوابته والدفاع عن مصالحه متنقلا بين عواصم عربية.

الصفدي وغينس

وعلى سيرة جهود الصفدي، اطلق احد السفراء المعتقين مقولة "الصفدي يكسر حاجز غينس" حينما سجلا رقما قياسيا بأعداد الاتصالات الهاتفية والمرئية ومؤتمرات "الفيديو كونفرنس" التي شارك بها لإثبات حضور الأردن وتعزيز مواقفه.

فنادق الخمسة نجوم: ما بدنا

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن معظم فنادق الخمسة نجوم لم تعد ترغب بتأجير غرف فنادقهم لغايات الحجر الصحي؛ على أمل تعقيم الغرف واستقبال السياح.

وعلى سيرة الحجر والسياحة

لم يقرر رسمياً بعد متى سوف يتم فتح الأجواء والمطارات رسمياً. خبراء توقعوا بعد ٢٠ تموز اذا لم تتفشَ جائحة كورونا.

الزغيلات.. هل تسمعني

شبك نقيب الصحفيين ورئيس تحرير جريدة الراي الأسبق الصحفي المعروف عبدالوهاب الزغيلات على شبكة الاتصال الآمنة (التلغرام).. "أبو عدي" ما زال يحظى باحترام الكثير من الشخصيات والصحفيين.

كبير مستشاري بن لادن

توفي يوم الجمعة في الولايات المتحدة الاميركية، الأردني الدكتور المهندس فؤاد عقيل عودة الريحاني (أبو عقيل) أستاذ الهندسة في جامعة نورث كارولينا وكبير مستشاري مجموعة بن لادن السعودية (سابقاً). تعازينا الحارة لذويه.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/28 الساعة 12:09