انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

سليمان يهاجم المومني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/10 الساعة 14:32
مدار الساعة,الأردن,عمان,الاردن,

الساعة – رصد – هاجم السفير السوري المطرود من الأردن بهجت سليمان، وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني.
وتحت عنوان "لن ندعو سورية للقمة العربية، ولن نفتح المعبر الحدودي معها .. لدواعي أمنية" كتب سليمان:

- إلى وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام -
- من قال لـ "الأردن، إن سورية ستقبل دعوتها، إلى قمة، يُصْدِرُ مُقٓرَّرَاتِها (...)؟!
- ومن قال للمملكة (....) أنّ الشعبَ السوري لا يعرف جيّداً ، (...) أنها لا تجرؤ على فتح المعبر الحدودي مع سورية ، طالما أنَّ فَتْحَهُ يخدم الشعبين الأردني والسوري؟
وكان الدكتور محمد المومني أكد انه لن يتم دعوة النظام السوري الى القمة العربية التي ستعقد في العاصمة عمان.
وقال في مؤتمر صحفي الخميس الماضي خلال رده على سؤال حول امكانية دعوة نظام الأسد الى القمة قال ان الجامعة العربية اوقفت عضوية سوريا، وبذلك لن يتم دعوة سوريا الى القمة.
ووصف ما يجري في حلب بالجريمة على جبين الانسانية. وقال: ما يجري قتل لآلاف الابرياء المدنيين وهو ما يجعلنا ندعوا لان يكون هناك حل سريع، مشيرا إلى أننا نتحدث عن أزمة تداعياتها باتت تمس كل ركن دولي.
وحول ما قيل عن فتح معبر بين سوريا والأردن أجاب: هناك شروط لوجستية وأمنية لفتح هذا المعبر، لافتا إلى أن كل أرض في العمق السوري لا تسيطر عليها أي جهة.
وتطرق إلى الحدود الاردنية السورية فقال انها منطقة عسكرية مغلقة وسيتم التعامل مع على هذا الأساس، مشيرا الى ان الاردن توافق مع منظمات الأمم المتحدة على عدة نقاط داخل سوريا للمساعدات.
وقال: أخذنا اجراءات امنية لا نستطيع الافصاح عنها بخصوص ادخال المحتاجين وعندما يأتي مرحلة التأريخ ايا كان مشربه السياسي سيقدر لنا ما نقوم به، مشيرا الى ان ما نقوم به عجزت عنه قارات الذي اتخذه هذا البلد واهل البلد.
وقال سبق وادخلنا مساعدات منذ فترة وجرى حديث عن انشاء مراكز توزيع داخل سوريا من اجل توزيع المساعدات على السوريين العالقين في الاراضي السورية العلاج يدخل والماء ايضا، لكنه عاد واستدرك ان الامن الوطني يسمو على كل شيء، خاصة مع وجود عناصر ارهابية موجودة داخل المخيمات ولا نريد ان تتسلل الينا.
وعن حجم الدعم الدولي للمملكة على استضافتها اللاجئين قال ان هناك 83 في المئة من حجم الدعم المتراكم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/10 الساعة 14:32