انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الهلال السعودي.. فوق الغيم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/20 الساعة 23:29
مدار الساعة,

مدار الساعة - توّج فريق الهلال، اليوم الخميس، بلقب دوري جميل السعودي للمحترفين للمرة الرابعة عشر في تاريخه بعد غياب 6 أعوام منذ موسم 2010-2011.

وتغلب الهلال على مضيفه الشباب بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين للمسابقة المحلية.

أحرز هدفي الهلال، السوري عمر خربين من ضربة جزاء والبرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقتين 13 و35، فيما جاء هدف الشباب الوحيد عن طريق عبد المجيد محمد الصليهم في الدقيقة 31 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، حافظ الهلال على صدارة الترتيب برصيد 60 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه، وضمن تحقيق اللقب قبل النهاية بجولتين، بينما تجمد رصيد الشباب عند 30 نقطة في المركز الخامس.

وفي نفس الجولة، تغلب أهلي جدة على ضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف.

تقدم الفيصلي بهدف البرازيلي لزيس غوستافو في الدقيقة 42، وعاد الأهلي بهدفي عقيل بلغيث الصحبي ومهند عسيري في الدقيقتين 52 و72 من زمن المباراة.

وبنفس النتيجة تغلب الفتح على مضيفه الوحدة، أحرز هدفي الفتح، نوح الموسى وسياف البيشي في الدقيقتين 42 و44، فيما جاء هدف الوحدة عن طريق مختار فلاتة في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

بتلك النتيجتين، احتل الأهلي المركز الثاني برصيد 49 نقطة، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند 26 نقطة في المركز التاسع.

وارتقى الفتح للمركز العاشر برصيد 25 نقطة، فيما تجمد رصيد الوحدة عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر، واقترب من الهبوط.

وتنص لائحة الاتحاد السعودي على هبوط صاحبي المركزين الثالث عشر والرابع عشر في دوري جميل للمحترفين إلى دوري الدرجة الثانية، ليصعد مكانهما فريقان آخران.

ومن أجل مواصلة طريقه في دوري جميل للمحترفين يواجه صاحب المركز الثاني عشر صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، في مباراة فاصلة.

وتختتم مباريات الجولة، غدًا الجمعة، بثلاث مباريات، تجمع الباطن مع النصر، والرائد مع القادسية، والإتفاق مع اتحاد جدة.

ويعد الهلال أكثر الأندية تتويجًا ببطولة الدوري السعودي بإجمالي 14 لقبًا، بينما يحتل فريقا الاتحاد والنصر المركز الثاني برصيد 8 ألقاب لكل منهما. الاناضول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/20 الساعة 23:29