انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ارتفاع الطلب على المياه في الاردن لـ 40% بسبب كورونا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة المياه
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/17 الساعة 12:28
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير المياه والري رائد ابو السعود، إن الاردن يواجه ظروفا مائية تفاقمت مع ازمة كورونا بارتفاع الطلب على المياه للاستخدامات المنزلية الى اكثر من 40% وبالتالي زيادة في المياه العادمة التي تنساب الى محطات معالجة مياه الصرف الصحي .

وقالت وزارة المياه في بيان صحفي الأربعاء، إن الوزير السعود إلتقى القائم بأعمال السفارة الاميركية كارين ساساهارا واستعراض معها سير العمل في عدد من المشاريع الممولة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والمشاريع المنوي تنفيذها خلال المرحلة القادمة لتحسين التزويد المائي في جميع مناطق المملكة.

وثمن الوزير عاليا الدعم المتواصل والمقدم من حكومة وشعب الولايات المتحدة الامريكية خاصة لقطاع المياه وتمكينه من تجاوز التحديات الكبيرة خاصة في ظل جائحة كورونا (كوفيد -19) والحاجة الملحة لتنفيذ مشاريع اضافية تكفل تأمين العجز الكبير والمتزايد والارتفاع في الطلب نتيجة ازدياد الاستخدام المنزلي.

"ارتفع الطلب الى اكثر من (610) مليون م3 بسبب جائحة كورونا (كوفيد -19)" وفق الوزير

وأعرب السعود عن تطلعه لاسناد قطاع المياه في تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية الهامة مثل مشروع الناقل الوطني وتحلية مياه البحر الاحمر وكذلك مشروع توسعة محطة تنقية السمرا ومشروع محطة تنقية الطفيلة والمشروع الوطني (NRW) خفض الفاقد والتي سيكون لها أكبر الاثر في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي .

من ناحيتها أكدت ساساهارا اهتمام الوكالة بالاسراع بتنفيذ المشاريع المائية الاستراتيجية والتي ستسهم في تطوير الواقع المائي وتحسين خدمات الصرف الصحي.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/17 الساعة 12:28