انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

فرق التقصي الوبائي تفحص موظفي القطاعين العام والخاص

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/16 الساعة 18:43
حجم الخط

مدار الساعة - بدأت فرق التقصي الوبائي في وزارة الصحة، الثلاثاء، إجراء فحص (البي سي آر)، الخاص بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، بشكل عشوائي للموظفين في الوزارات ومؤسسات القطاعين العام والخاص.

مديرة الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح، قالت إن الإجراء يأتي في إطار خطط الوزارة للتوسع في إجراء الفحوص الخاصة بالفيروس، والاطمئنان على الوضع الوبائي في المملكة، في ظل العودة الواسعة للعمل في القطاعين العام والخاص، وبما ينسجم مع الجهود الوطنية لمكافحة جائحة كورونا ومنع انتشار الفيروس والسيطرة المبكرة على أي بؤرة أو انتشار له.

السائح أضافت أن استهداف مؤسسات العمل في القطاعين العام والخاص بإجراء هذه الفحوص، يأتي انطلاقا من خصوصيتها في التعامل بشكل مباشر ومتكرر مع الجمهور من موظفين ومراجعين من مختلف مناطق المملكة.

وأكدت أن الزيادة في أعداد الفرق أسهمت، بزيادة الفحوص الطبية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، التي تجريها وزارة الصحة إلى حوالي 10 آلاف فحص، مبينة أن أعداد الفحوص تخطت المستويات المعمول بها بحسب المعايير العالمية.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/16 الساعة 18:43