انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الشبول لـ مدار الساعة في أول تصريح له: الكرة الاردنية عادت الى المربع الأول وعلينا جميعاً تغيير قواعد اللعبة

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

الكرة الاردنية عادت الى المربع الأول وعلينا جميعاً تغيير قواعد اللعبة

لا اتعامل مع الفيصلي كمحترف فقد لعبت في صفوفه وعملت في جهازه الفني

"النسرالأزرق" فضاؤه البطولات وسأعمل على اسعاد ادارته وجمهوره العريض

حظوظ المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم المقبلة صعبة ويمكن تحقيق الأفضل

مدار الساعة - عبدالحافظ الهروط - وأخيراً، انتهت المفاوضات التي طال أمدها بين ادارة الفيصلي برئاسة رئيس النادي بكر العدوان، والمدرب هيثم الشبول الى توقيع يقضي بتولي الأخير قيادة الفريق الذي لعب له سنوات عديدة وكان ايضاً ضمن الجهاز الفني، وفي كلتي المهمتين حقق فيهما انجازات محلية وأسيوية وعلى المستوى العربي.

الشبول وفي طريقه الى التوقيع مع ادارة الفيصلي، عبّرعن إنتمائه للنادي الذي شق منه طريقه الى الشهرة والنجومية، رغم تغيّر الظروف والانتقال الى الاحتراف، الذي يجعل من اللاعب والمدرب طليقاً في سماء كرة القدم.

وقال الشبول انا لا اتعامل مع الفيصلي كمحترف فقد لعبت في صفوفه وعملت مع الجهاز التدريبي حيث أسعى الى اسعاد ادارته وجمهوره العريض، وهذا لن يتم الا بتضافر جهود هذه الأطراف.

وأضاف لـ مدار الساعة ان الظروف المادية قد القت بغيومها على القطاع الرياضي الاردني جراء جائحة كورونا حال القطاعات الوطنية الأخرى، وحال العالم اجمع، ما يتطلب ان نتعاون جميعاً مؤسسات دولة ومؤسسات رياضية، اتحادات واندية ولجنة اولمبية للتغلب على هذا الظرف الاستثنائي لتغيير قواعد اللعبة، فقد اعادت الجائحة الكرة الاردنية الى المربع الأول من حيث الاستعداد للاستحقاقات المحلية والخارجية.

وعن مشواره الجديد مع الفيصلي، أكد المدير الفني الشبول أن "النسرالأزرق" فضاؤه البطولات، ما يضعني والجهاز المساعد امام مهمة صعبة كون المرحلة التي نخوض بها الدوري خطرة وهي ليست على الفيصلي وحده وانما على جميع الاندية، التي تخضع مع اداراتها وجماهيرها لمناخ استنائي يحدث لأول مرة بأن تقام المسابقات دون جمهور، ونأمل ان لا يطول الوباء.

عدت بثقة جمهور النادي

وقال الشبول، العمل مع الفرق الجماهيرية مهمة معقدة، وقد اعتدت على اللعب وتدريب مثل هذه الفرق المتعطشة للانجاز والبطولات.. لقد عدت للنادي الفيصلي بثقة جمهوره الذي ساندني بتشجيعه لي ورفع معنوياتي وتحفيزي لتقديم المزيد من العطاء عندما كنت لاعباً في صفوف الفريق ووقف وراء الجهاز الفني الذي كنت واحداً من عناصره في مراحل مضت، واليوم أريد ان ارد الجميل وخصوصاً انني اقود كتيبة تضم مجموعة من اللاعبين المميزين.

الفيصلي يتدرب الاثنين

واكد الشبول ان الفريق سيباشر تدريباته الاثنين استعداداً لدوري المحترفين الذي يبدأ في آب بعد ان قرر الاتحاد استئنافه.

حظوظ المنتخب

وكلاعب مثل المنتخب لسنوات عديدة قال الشبول عن حظوظ المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم التي تستضيفها الدوحة 2022، قال انها صعبة ما قبل كورونا وبعد كورونا حيث يتصدر المنتخب الاسترالي المجموعة وعلى ضوء اللقاء المنتظر الذي سيجمع المنتخبين الاردني والكويتي في الكويت للتنافس على البطاقة الثانية رغم المباريات المتبقية للمجموعة، متأملاً ان يحقق "النشامى" الأفضل ويتأهل عن المجموعة للانتقال الى الادوار اللاحقة.

مقتطفات

بدأ الشبول مسيرته مع الفيصلي لاعباً عام 1997 وحتى 2008 حصل فيها الفريق على خمس بطولات في الدوري وبطولتي كاس الاتحاد الآسيوي.

وفي المجال التدريبي مع الفيصلي 2008 و2011 وحصل الفريق على بطولتي الدرع 2008و2010

ومع الشرطة العراقي وفاز الفريق في بطولة الدوري 2012 و2019

وكأس السوبر 2020.

وقاد ذات راس للمباراة النهائية بمسابقة الكاس وحل رابعاً في دوري المحترفين.

ومثل المنتخب الوطني منذ 1998-2005 خاض خلالها 92 مباراة دولية وكان ضمن التشكيلة التي فازت في ذهبية الدورة العربية ( دورة الحسين) 1999 واول تأهل للاردن الى نهائيات آسيا 2004.

حاصل على دورات تدريبية c B A

ودورة دبلوما المحترفين البروفيشنال.

مدار الساعة ـ