انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن.. قائمة إحالات في الديوان الملكي وتنقلات لدبلوماسيين في الخارجية ونائب يعض مواطناً والثلاثة ألوية باقون

مدار الساعة,وزارة الخارجية,مجلس النواب,الانتخابات النيابية,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/14 الساعة 11:56
حجم الخط

إحالات وتنقلات في الديوان الملكي

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن قائمة تنقلات لموظفين بالتشريفات الملكية قد صدرت. كما صدرت قائمة أخرى تضمنت إنهاء خدمات لعدد من كبار الموظفين بالديوان الملكي. ليس ذلك فحسب بل أن هنالك ترقباً لقائمة أخرى ستصدر قريباً جداً. العصفورة تتحفظ على الأسماء.

تنقلات في الخارجية

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن قائمة تنقلات في وزارة الخارجية ستصدر قريباً.. القائمة تتضمن نقل دبلوماسيين من سفارات الأردن في الخارج إلى المركز. كما تشمل نقل دبلوماسيين من المركز إلى سفارات المملكة في الخارج.

نائب.. يعض

نائب وابن عمه أمام القضاء بدعوى قضية ذم وقدح وتحقير وتهديد رفعها أحد المواطنين. كما علمت عصفورة "مدار الساعة" ان النائب ذاته قام بعض يد مواطن آخر إلى درجة أن "الدم نزف من أسنان النائب بسبب شدة العضة" مما دعا المواطن إلى دفع النائب بقوة إلى الخلف، فيما حال الحضور دون ان يقدم المواطن على تقديم شكوى ضد النائب. صورة الشكوى القضائية الأولى لدى "مدار الساعة".

الثلاثة ألوية باقون

عصفورة "مدار الساعة" علمت أن النيّة تتجه للإبقاء على مدراء الاجهزة الامنية برتبة لواء ولا ترفيعات الى رتبة فريق في الفترة الحالية.

الحكومة والنواب مغادرون

مصادر أكدت لـ"مدار الساعة" أن حل مجلس النواب الحالي ورحيل الحكومة معاً في شهرآب القادم أو أيلول على أبعد تقدير.

وعلى سيرة النواب

لا جلسة استثنائية لمجلس النواب قبل الرحيل.

وعلى سيرة الحكومة

لا تعديل وزارياً قبل الرحيل.

سفير موعود

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن أحد السفراء العاملين في وزارة الخارجية موعود بمنصب قبل الانتخابات النيابية.

وزيرا الداخلية والخارجية.. عدم التقاء

ظهر الكثير من عدم الالتقاء في وجهات النظر خلال ازمة كورونا بين وزيري الداخلية سلامة حماد والخارجية أيمن الصفدي.

وزير مكروه

سمعت عصفورة مدار الساعة يوم امس السبت حديثاً لبعض الوزراء الحاليين، الحديث تمحور حول كرههم للوزير (...). وهو عارف حاله.

يا فايز كلّم الهاتف!

لم يذهب الهجيني مع اهله فما يزال "الربع" يرددون مقولة "يا حابس كلّم الهاتف" فقد رحل منذ سنين قائد الجيش المشير حابس المجالي رحمة الله عليه وترك لنا القصيد. الزميل الكاتب فايز الفايز انقطعت اتصالاته الهاتفية وانقطع الاتصال معه عند اللحظة التي " طقّم" فيها حاله لحضور لقاء اعلامي مع جلالة الملك عبدالله الثاني دعا اليه الديوان الملكي. هاتف الفايز لم يتعرض للتهكير ولكنه نجا من الموت بإعجوبة. في التفاصيل، أخذت الزميل الدمث العجلة لحضور اللقاء فأمسك بهاتفه دون تركيز وامتطى سيارته من امام منزله وفي الطريق خطر على باله الاتصال فتفاجأ بان الهاتف ليس معه. عاد الى المنزل يسابق الريح الا ان الهاتف ظل مفقوداً فتذكر انه قد وضعه على ظهر السيارة. عاد على مهل ينظر الى الطريق التي سلكها وقد غلبه الظن ان الهاتف انتقل الى رحمته تعالى وأنه لا بد ان هرسته سيارة او مركبة او حافلة. وفي نظرة حائرة ويقلّب كفيه وإذ بالهاتف قد احتضنته "جزيرة" وما يزال ينبض بالحياة فنشله بلهفة وأخذ يمسح الغبار عن الهاتف ولسان حال الفايز يقول : الحمد لله على السلامة يا رفيق العمر ويا حافظ أسراري عن أُم فيصل.

ما قصة هيئة الاعتماد

موقع رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، ما زال شاغرا منذ تاريخ 8 / 4 / 2020 بعد انتهاء فترة عمل الدكتور بشير الزعبي. يبدو ان التأخير سيستمر الى بداية شهر اب المقبل، حتى ينهي أحد رؤساء الجامعات الحكومية عمله هناك. يعني الموقع ينتظر هذا الرئيس.. والباقي عند الرزاز.

البث المباشر وما يطلبه المستمعون

خلال عشاء أقيم مساء السبت استذكر بعض الشخصيات الوطنية برنامجي الاذاعة والتلفزيون (البث المباشر وما يطلبه المستمعون).

اغنية للنواصرة

اقترح مسؤول سابق أن يتم تقديم هدية لنائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة عبارة عن قرص مدمج (CD) عليه اغنية "لا تلعب بالنار بتحرق أصابيعك".. المسؤول السابق أكمل حديثه بقوله "ولو نترجم الأغنية للتركي بكون لسا احسن".

الإعلامية علا الفارس على signal

شبكت الإعلامية الأردنية علا الفارس على تطبيق signal الذي يعد من أكثر تطبيقات الهواتف أماناً.

وعلى سيرة الأمان

تعرضت الفارس وزميلتها غادة عويس لحملة على تويتر من مغردين واجهوا تشكيكاً من قبل كثير من النشطاء حول دوافع هجومهم المتكرر على الفارس.

الباشا القيسي

نشرت موسوعة ويكيبيديا معلومات حول السيرة الشخصية والوظيفية الأمنية والسياسية للفريق أول الراحل مصطفى القيسي.

الفايز والملقي

فهد الفايز مدير مكتب رئيس الوزراء السابق الدكتور هاني الملقي.. ما زال الصديق الوفي للملقي.. أينما حل الاخير يكون الأول. للعلم العلاقة ممتدة منذ ان اصبح الملقي وزيرا اول مرة وكان وزيرا للصناعة والتجاره في شهر ايار من عام 1997 وكان الفايز مديرا لمكتب وزير الصناعة آنذاك.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/14 الساعة 11:56