انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ضبط 4 مراكز ثقافية في العاصمة استأنفت عملها بشكل مخالف

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/12 الساعة 17:40
حجم الخط

مدار الساعة - رصدت الفرق التفتيشية لدى إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، 4 مخالفات لمراكز ثقافية استأنفت أنشطتها خلافاً لمصفوفة الحكومة لمراحل التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

مدير الإدارة فايز معاريف، قال "تم الأسبوع الماضي، تنفيذ 50 جولة تفتيشية بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة، والصحة استهدفت المراكز الثقافية داخل العاصمة تم خلالها ضبط عدد من المراكز التي استأنفت عملها بشكل مخالف"، مبيناً أن 3 مراكز منها "غير مرخصة".

الحكومة استثنت المراكز الثقافية من العودة للعمل في ظل الوضع الوبائي الحالي، الذي يشير إلى مرحلة معتدلة الخطورة.

المعاريف أوضح أن "المخالفات التي تم ضبطها بهذه المراكز تمثلت في إعلان بعضها عن عقد دورات تقوية مبنية على المناهج المدرسية وبما يخالف قانون التربية والتعليم".

"تم مخاطبة محافظ العاصمة، بشأن المراكز المخالفة لإجراء المقتضى القانوني بشأنها، والسير بإجراءات إلغاء ترخيص المركز المرخص استناداً لنص المادة 39/أ من قانون التربية والتعليم، وإغلاق المراكز غير المرخصة وتشميعها بالشمع الأحمر لمخالفتها المادة 3/أ من نظام المراكز الثقافية والمادة 9/ج من تعليماتها"، وفق المعاريف.

تشمل الإجراءات القانونية المتخذة، بحسب المعاريف، تحويل المراكز استناداً للمادة 39/ب من قانون التربية والتعليم للمحكمة المختصة لفرض الغرامة المالية المنصوص عليها.

وأكد المعاريف، استمرار الزيارات الميدانية طيلة أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت، للتأكد من عدم فتح المراكز الثقافية أبوابها واستقبال الطلبة فيها، وبما يعرض صحة الطلبة للخطر، وبخالف التعليمات الناظمة لعملها.

بترا

مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/12 الساعة 17:40