انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تمديد التقدم للاختبارات النهائية عبر منصة درسك حتى 8 مساء

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الأوقاف,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/09 الساعة 19:12
حجم الخط

مدار الساعة - قرر وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، تمديد وقت الدخول إلى منصة درسك للتقدم للاختبار النهائي التقييمي لطلبة المدارس الحكومية إلى الساعة 8 من مساء الثلاثاء، بدلا من السادسة.

وبدأت الخميس، الاختبارات النهائية المدرسية للطلبة من الصف الرابع الأساسي، وحتى الحادي عشر في المدارس الحكومية، ومدارس الثقافة العسكرية، والمدارس التابعة لوزارة الأوقاف.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن دخول الطلبة إلى المنصة لتقديم الاختبارات سيكون متاحًا من الساعة 10 صباحًا، حتى الساعة 6 مساء، وباستخدام الرقم الوطني للطلبة الأردنيين، والرقم التعريفي للطلبة غير الأردنيين وأبناء الأردنيات.

وبينت الوزارة أن الاختبارات التي ستتم عن طريق جلسات مدة كل جلسة ساعتان، تشمل الجلسة مادة دراسية واحدة أو أكثر، وبأسئلة موضوعية من نوع اختيار من متعدد.

ونوهت الوزارة إلى ضرورة استكمال الطلبة للإجابة عن الأسئلة جميعها قبل الخروج من الامتحان؛ لأن النظام لا يسمح للطالب العودة إلى الاختبار بعد الخروج منه لأي سبب من الأسباب.

وبينت أن الاختبارات على منصة درسك مجانية بالكامل، ولا يتم الحسم من حزم الإنترنت، مؤكدة أنه في حال رصد المعلمون والمعلمات علامة نهائية لأي طالب أو طالبة فسيتم اعتمادها من قبل الوزارة.

وتنتهي الاختبارات بحسب البرنامج المعلن سابقًا، الأحد 14 حزيران/يونيو الحالي.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/09 الساعة 19:12