انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ترقب وصول 1550 أردنيا من السعودية برا خلال الفترة المقبلة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/08 الساعة 18:20
حجم الخط

مدار الساعة - قال مدير خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، الاثنين، إن 1550 أردنيا سيصلون إلى الأردن من السعودية براً عبر معبر العمري الحدودي ضمن 4 دفعات، من أصل 3500 شخص سجلوا على المنصة المخصصة للوصول براً إلى الأردن، بدون تحديد موعد لوصولهم.

وتوقع الفراية، وصول 5 آلاف شخص براً وجوا خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى ترقب وصول 18 رحلة جوية قادمة من عدة دول.

وتحدث الفراية عن وصول 200 أردني من سوريا ولبنان الثلاثاء، وكذلك 150 شخصا من العراق براً عبر معبر الكرامة.

وأوضح مدير الخلية أن 17 ألف شخص سجلوا على المنصة المخصصة للوصول إلى الأردن عبر الرحلات الجوية، مقابل 5 آلاف مسجل في المنصة المخصصة للعودة البرية.

وقال الفراية،إن "عدم السماح للأردنيين بالعودة بمركباتهم الخاصّة يأتي كإجراء صحي احترازي؛ ومنعاً للتأخير على الحدود، ولوجود إجراءات طويلة لدخول السيارات تقتضي التأخير، ولذلك قد تطول فترة وجود المواطنين على الحدود، وقد يحدث ذلك اختلاطاً بين القادمين، خصوصاً وأن هناك عائلات وأطفالا".

إدارة خلية أزمة فيروس كورونا المستجد في الأردن، أعلنت صباح الاثنين،عن تفعيل منصة للأردنيين الراغبين بالعودة من الخارج برا عبر تطبيق "إي فواتيركم" للدفع الإلكتروني.

وأشارت الإدارة إلى أن : أول مرحلة ستخصص للأردنيين القادمين من السعودية، وسيتم حجرهم في فنادق الحجر الصحي.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/08 الساعة 18:20