انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

راصد يوصي بمنح تقارير ديوان المحاسبة صفة الاستعجال

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/19 الساعة 16:29
ديوان المحاسبة,مدار الساعة,مجلس النواب,

مدار الساعة- دعا برنامج مراقبة أداء المجالس المنتخبة (راصد) مجلس النواب للعمل على تحديد فترة زمنية لدراسة تقرير ديوان المحاسبة وتقديمه للمجلس، وأن يأخذ تقريره صفة الاستعجال لدراسته بما ينسجم مع نصوص وأحكام الدستور الذي يوجب على الديوان تقديم تقريره للمجلس وعلى مجلس النواب مناقشته. وثمن (راصد) مناقشة مجلس النواب للتقارير السنوية لديوان المحاسبة للرقابة على الأداء المالي للدولة، واعتبرها خطوة متقدمة في العمل النيابي والاداء الرقابي.

واعتبر (راصد) قيام اللجنة المالية النيابية بدراسة تقارير ديوان المحاسبة يعكس الإدراك لمسؤولياتها في التعامل مع هذه التقارير للديوان الذي يعتبر "الذراع" الرقابي على اجهزة ومؤسسات الدولة، مثمنا استجابة مجلس النواب الثامن عشر لتوصياته المتكررة بشأن مناقشة هذه التقارير.

وأوصى بأن يتم تزويد مجلس النواب بتقارير ربع سنوية، وأن يتم إعداد آلية واضحة بشأن ما يتضمنه التقرير السنوي للتسهيل على النواب مناقشته.

--(بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/19 الساعة 16:29