انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بالفيديو.. مساجد الأردن تنقل تكبيرات العيد عبر مكبرات الصوت (شاهد)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,عيد الفطر,المملكة الأردنية الهاشمية,وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/24 الساعة 05:02
حجم الخط

مدار الساعة - خليل حماد - بدأت مساجد فى العاصمة عمّان ومحافظات المملكة إذاعة تكبيرات عيد الفطر المبارك عبر مكبرات الصوت الخارجية، وفقا لقرار وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، الذي قال إن موعد الصلاة سيكون في تمام الساعة السادسة والنصف من صباح أول أيام العيد، وسيتم بث تكبيرات العيد عبر مكبرات مساجد المملكة، مع إبقاء العمل بقرار إغلاق المساجد.

ويصلي الأردنيون صباح اليوم الأحد، صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1441، في ظل وجود إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

ولن يتمكن الأردنيون، لأول مرة منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، من تأدية صلاة عيد الفطر جماعة، كما كانوا يؤدونها كل عام.

وحظرت أوامر الدفاع حظرت التجمعات بشكل عام، ومن ضمنها منعت تأدية العبادات في المساجد والكنائس، بغية الحفاظ على أراوح المواطنين وصحتهم، والابتعاد بهم قدر الإمكان عن الإصابة بذلك الفيروس.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أعلنت، مؤخرا، أن صلاة العيد ستكون في المنازل.

وقال وزيرها محمد الخلايلة، إن صلاة العيد سنة مؤكدة، ويجوز أن تقام في البيوت جماعة أو فرادى.

وأضاف: "يستطيع كل إنسان أن يصلي العيد في بيته. سنبث على مكبرات الصوت في المساجد تكبيرات العيد، وسيكون هناك صلاة عيد واحدة ستبث لكل البيوت".

ودعا الخلايلة الجميع إلى البقاء في بيوتهم والالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية بمواجهة هذا الوباء في بلدنا المبارك.

حتى أن الخلايلة دعا إلى استخدام الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي، للمعايدة ما بين الناس، وذلك تجنبا لانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

شاهد:

مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/24 الساعة 05:02