انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير الخارجية الأميركي بومبيو: بهذا يذكّرنا عيد الفطر

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,عيد الفطر
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/24 الساعة 04:28
حجم الخط

مدار الساعة - هنأ وزير الخارجية الاميركي مايكل ر. بومبيو المسلمين بعيد الفطر.

وقال بومبيو في تهنئته:

أتقدم أنا وزوجتي سوزان بأطيب التمنيات للمسلمين الذين يحتفلون بعيد الفطر في مختلف أنحاء العالم. لقد صام المسلمون في الولايات المتحدة والخارج خلال الشهر الماضي، وتمحور تركيزهم حول التأمل الروحي والقيم المجتمعية وقيم الامتنان والرحمة والكرم، كما تكيفوا مع ممارسة شعائرهم والاحتفال بشهر رمضان الفضيل في عالم متغير بسبب وباء عالمي.

يذكرنا شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر بأهمية المجتمع وخدمته وحماية الحريات الأساسية على غرار حرية الدين أو المعتقد، وبخاصة في أوقات الأزمات هذه. خلال فترة الوباء العالمي التي نعيشها اليوم، نجد أن المجتمعات المسلمة على غرار الأويغور والروهينغا وآخرين ممن يواجهون تحديات قاسية لممارسة ديانتهم تتعرض حاليا لتهديدات أكبر، من ضمنها معاملتهم ككبش فداء ومضايقتهم وحبسهم. نحن ممتنون بشكل خاص لمنظمات الإغاثة الإسلامية الخاصة الكثيرة في الولايات المتحدة ومختلف أنحاء العالم التي تنقذ الأرواح بعملها البطولي. نساند المجتمعات المسلمة ونقف متضامنين مع المضطهدين بغض النظر عن إيمانهم أو تفسيرهم للإيمان وندعو كافة الحكومات إلى حماية الحرية الدينية للجميع.

نتمنى عيد فطر سعيد لجميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/24 الساعة 04:28