انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

لماذا بإمكان بايرن ميونيخ إقصاء ريال مدريد؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/18 الساعة 13:25
مدار الساعة,

مدار الساعة - لا مستحيل في كرة القدم، أمر يدركه كل محب للعبة هاوياً كان أم متخصصاً في شجونها، ولعل تلك المقولة يرفعها أكثر من فريق في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بدءاً من بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد.

زاهر الحلو

هناك في ميونيخ كان من الطبيعي أن نرى عملاقاً بافارياً لا يخشى أحداً فإذ بنا امام ظل مارد لطالما هز كيانات منافسيه ولعل أرسنال ودورتموند آحدث العالمين بذلك.

لكن في ميونيخ أيضاً حدث المستحيل، وهو لا يتجسد بفوز ريال مدريد المستحق والممكن دائماً، بل بأداء بايرن الهش لا بل الأكثر هشاشة على الإطلاق خصوصاً في الشوط الثاني الذي بدا خلاله أشلاء فريق.

ورغم تضافر العوامل أمام كتيبة زيدان للمضي بحملة الدفاع عن لقب 2016 وكثرتها لصالح ريال من تاريخية وغيرها، فإن بضعة أسباب ستجعل بايرن قادراً على قلب الطاولة، هناك في قلب مدريد.

عودة ليفاندوفسكي

في اللقاء الأول خيب توماس مولر أمل كل بافاري بعدما لعب 81 دقيقة بدا خلالها خارج منظومة بايرن كليا فكان أسوأ معوض للمصاب وقتها ليفاندوفسكي.

في الإياب ستختلف الحكاية، القناص البولندي تدرب استعدادا لموقعة البرنابيو وقد شفي من إصابته وبات جاهزاً لقيادة هجوم بطل ألمانيا الساعي لتسجيل ثلاثة اهداف أقله تضمن له العبور في حالة الفوز.

وطبعاً لا ينسى المدريديون ما اقترفته قدما البولندي في قميص دورتموند في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال عام 2013 حين أحرز رباعية سحقت الملكي في مباراة يتذكرها رونالدو جيداً وقد حفظ ماء وجه فريقه بكرة شرفية قيمتها أنها جزء من مئويته التاريخية فقط.

وللعلم، فإن ذاك السوبر هاتريك للـ"ليفا" هو الأول في تاريخ نصف نهائي المسابقة كما أنه لم يسبق البولندي أحد على تسجيل هاتريك في شباك المدريدي على بساط المنافسات الأوروبية. ودون شك سيكون متعطشاً لرفع غلته هذا الموسم وقد سجل 38 هدفاً في 40 مباراة مع بايرن في مختلف المسابقات.

بي ان سبورت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/18 الساعة 13:25