انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قبيلة العمرو تبرق للملك في ليلة القدر: ننتظر الإيعاز من جلالتكم بالموافقة لتعبر على اجسادنا ذلك النهر وذاك البحر

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,الضفة الغربية,المملكة الأردنية الهاشمية,الحسين بن علي
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/20 الساعة 00:04
حجم الخط

مدار الساعة - أرسلت قبيلة العمرو؛ برقية إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم؛ قالوا فيها إنهم ينتظرون الايعاز من جلالته للعبور على أجسادهم نحو القدس اذا ما اتخذ ساسة العدو الصهيوني قرار ضم أراضي الضفة الغربية والاغوار.

وجاء في البرقية التي وصلت إلى مدار الساعة؛ " نبرق لكم ونحن أهل الشهداء كما باقي قبائل وعشائر الأردن على ثرى فلسطين العربية؛ ولكوننا الأقرب حدوداً لمسرى الحبيب جدكم النبي العربي الأمي الأمين، ووديعة الأردن غرب النهر؛ ننتظر الإيعاز من جلالتكم بالموافقة لتعبر على اجسادنا ذلك النهر وذاك البحر مُحيطين بك رجالاً لا نخشى في الله او الموت في سبيله لومة لائم؛ رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله ورسوله عليه مُقبلين غير مُدبرين؛ أرواحهم دون الأردن وفلسطين وفداء لك.. يأتون من كل فج عميق".

وفيما يلي نَصُّ برقية العمرو :..

حضرة صاحب الجلالة الهاشمية

صقر العرب الهاشمي

الملك عبدالله الثاني المعظم / ادام الله ملكه

يرصد أبناء قبيلة العمرو في المملكة الأردنية الهاشمية وكما احرار هذا الوطن العزيز، وبعين الصقر الذي يحوم دفاعاً عن الأرض والعرض والانسان؛ ما يتداوله ساسة الكيان الصهيوني من مخططات تهدف لضم أجزاء من الضفة الغربية والأغوار لإستكمال صفقة القرن المرفوضة دولياً وأردنياً وفلسطينياً.

وان استمرار افراد العصابة الصهيونية وحلفائهم بإتخاذ قرارات يسعون من خلالها لتنفيذ إجراءات أحادية الجانب ضاربين بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية ناسفين اتفاقيات السلام المبرمة بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين؛ أمرٌ لم يعُد بالإمكان تحمله أو القبول به.

جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية

يعلم العالم اجمع سعيكم الدائم للسلام في المنطقة وحرصكم على ترسيخ مبادئه ومدى صدق نواياكم للوصول لحل الدولتين بإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية؛ وعدم رغبتكم بعودة الأمور لنقطة اللا عودة للسّلام في حال تم ضم تلك الأراضي الفلسطينية لذلك الكيان المسخ.

ويعلم الأردنيون وشرفاء الامة العربية والإسلامية موقف بني هاشم الأطهار الوطني والقومي وواجبهم نحو فلسطين والحرم القدسي الشريف بمقدساته الإسلامية والمسيحية ووصايتهم عليها؛ يشهد بذلك القاصي والداني منذ التاريخ الممتد من عهد جدكم الشريف الحسين بن علي، مروراً بشهيد القدس الملك الهاشمي عبدالله الأول وصولاً لعهدتكم المظفرة.

جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية

نبرق لكم ونحن أهل الشهداء كما باقي قبائل وعشائر الأردن على ثرى فلسطين العربية؛ ولكوننا الأقرب حدوداً لمسرى الحبيب جدكم النبي العربي الأمي الأمين، ووديعة الأردن غرب النهر؛ ننتظر الإيعاز من جلالتكم بالموافقة لتعبر على اجسادنا ذلك النهر وذاك البحر مُحيطين بك رجالاً لا نخشى في الله او الموت في سبيله لومة لائم؛ رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله ورسوله عليه مُقبلين غير مُدبرين؛ أرواحهم دون الأردن وفلسطين وفداء لك... يأتون من كل فج عميق.

جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية

عهدنا لك عهد الدم بأن نكون كما عَهِدَنا عليه بني هاشم الأطهار على مر السنين؛ الأوفياء المخلصين بكل ولاء وانتماء مدافعين عن وطننا ونظامه الهاشمي في كل زمان ومكان.

والأمر لله ثم لكم جلالة الملك المعظم.

حرر في الكرك/الموجب – قرى العمرو

الثلاثاء 26 رمضان 1441 هجري

الموافق 19 أيار 2020 ميلادي

عنهم .. د. محمد جميل الثبيتات العمرو

إقرا أيضاً: قبيلة بني حسن في رسالة قوية إلى الملك: متأهبون للانطلاق

مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/20 الساعة 00:04