انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مساجد لم تلتزم بمبادرة ختم القرآن لافتقارها للأئمة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,الملك عبدالله الثاني بن الحسين
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/18 الساعة 10:14
حجم الخط

مدار الساعة- بدأت مساجد المملكة بتطبيق مبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لختم القرآن الكريم بها كل شهر عن طريق قراءة ربع حزب من القرأن بعد كل صلاة من الصلوات الخمس من قبل الائمة والمصلين .

فيما أكد بعض المواطنين عدم تطبيق تلك المبادرة في مساجدهم في محافظة الزرقاء منوهين على ذلك عدم وجود إمام للمسجد الذي يعمل بدوره على تنظيم قراءة القران بعد كل صلاة .

من جانبه أوضح مدير الوعظ والارشاد في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية اسماعيل الخطبا ان جميع المساجد في الممكلة ملتزمه بالمبادرة وقد شارفت بعضها على ختم القرأن الكريم للمرة الاولى، وفق الانباط .

وقال للانباط انه في حال وجود مساجد غير ملتزمه يتم محاسبه الإمام على تقصيره الا أن الوزارة لم تتلقى أي شكوى بخصوص تقصير أئمة وان المساجد ملتزمه بالمبادرة على أكمل وجه .

وبين انه في حال وجدت مساجد لا تطبق المبادرة قد تكون خالية من الامام ولا يوجد بها موظفين تابعين لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية .

وكانت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية قد أطلقت مبادرة لختم القرآن الكريم في مساجد المملكة ،تحمل اسم مبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لختم القران انطلقت اعتبارا من الاول من رجب ، وبقراءة ربع حزب من القران الكريم القران بعد كل صلاة من الصلوات الخمس من قبل الائمة والمصلين .

فيما اشار عربيات الى ختم القران في كل شهر مرة وان المصلين والأئمة في جميع المساجد سيشاركون في المبادرة وختم القرآن 60 الف مرة في السنة .

وقال الوزير ان المبادرة التنويرية جاءت بعد ان انتهت الوزارة من تنفيذ مبادرة المسجد الجامع والعنوان الموحد للخطبة .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/18 الساعة 10:14