انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصحة العالمية قلقة من ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا بلبنان

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,منظمة الصحة العالمية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/14 الساعة 13:40
حجم الخط

مدار الساعة - أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في لبنان ومن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل اللبنانيين.

وقالت ممثلة المنظمة في لبنان الدكتورة ايمان الشنقيطي في تصريح صحفي اليوم الخميس، " نحن قلقون من ارتفاع عدد الاصابات وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، علما انه في البداية تم تسجيل انخفاض بعدد الاصابات، لأن اللبنانيين كانوا "جديين" والتزموا بالحجر المنزلي والاجراءات الوقائية".

واستدركت أن الناس قررت العودة إلى الأسلوب القديم وتراخت بالإجراءات المتبعة، فضلاً عن إصابة بعض الوافدين من دول الاغتراب بفيروس كورونا.

واضافت انه من الضروري جدا الالتزام بالإجراءات الوقائية وتكثيف الجهود من اجل التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وملاحقة المخالفين.

يذكر ان عدد الاصابات بفيروس كورونا في لبنان ارتفع بشكل كبير في الأيام الاخيرة في صفوف المقيمين والوافدين، وسط مخاوف من ارتفاع جديد في عدد الاصابات مع وصول الدفعة الثالثة من الطائرات التي تقل لبنانيين من بلاد الانتشار اليوم الخميس.

وسجلت أمس الأربعاء 9 إصابات جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 879 إصابة منذ بداية انتشار الفيروس في لبنان، ما دفع بالحكومة إلى إعلان الإغلاق العام ابتداء من ليلة أمس وحتى فجر الاثنين المقبل

مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/14 الساعة 13:40