انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

أبو غزالة: سنشهد حربا في أكتوبر

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/13 الساعة 10:06
حجم الخط

مدار الساعة - توقع الخبير طلال أبو غزالة أن يشهد شهر أكتوبر المقبل حربا بين الصين وأميركا، التي تريد الحفاظ على زعامتها للعالم، وقال إن "الصراع بين الدولتين العظميين يدور حول من سيحكم العالم".

وأضاف أبو غزالة، في حلقة من برنامج "العالم إلى أين؟"، التي يبث على قناة روسيا اليوم، أن الصين كانت على مر السنين الهاجس الوحيد للولايات المتحدة، إذ ترى واشنطن بكين منافسا قويا على هيمنة العالم.

كما تنبئ بأن تشهد المنطقة العربية بعد العام 2025 نهضة كبيرة، والتي ستأتي بعد إجراءات صعبة سيتم اتخاذها خلال السنوات الخمس القادمة.

وقال أبوغزالة "هناك إجراءات كثيرة صعبة، سيجب اتخاذها على المدى القصير والأبعد حتى 2025، وبعدها نتطلع إلى النهضة العربية والعالمية".

وتابع، "أقول النهضة العربية والعالمية لأن خطة مارشال العالمية ستنطلق من هنا (المنطقة العربية) لأننا المنطقة أكثر دمارا وبالتالي أكثر فرصا".

ويتخوف الخبراء من كساد كبير هذا العام بسبب جائحة كورونا، وفي وقت سابق حذر صندوق النقد الدولي من أن الاقتصاد العالمي سيشهد أسوأ ركود منذ الكساد الكبير.

وتوقع الصندوق، أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 3% في عام 2020، وهو أسوأ بكثير مما شهدته الأزمة المالية 2008-2009. (RT)

مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/13 الساعة 10:06