انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مستشار ترامب الأمني: حان وقت الحزم مع دعم روسيا للأسد

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/17 الساعة 19:02
حجم الخط

مدار الساعة- قال مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الوقت حان لإجراء محادثات "حازمة" مع روسيا، بشأن دعمها للحكومة السورية وأعمالها "التخريبية" في أوروبا.

وأضاف إتش ماكماستر، في مقابلة مع محطة "إيه . بي . سي" الأمريكية، مساء الأحد: "إن دعم روسيا لحكومة بشار الأسد، أدى إلى استمرار حرب أهلية، وتسبب في أزمة متفاقمة في العراق ودول مجاورة وأوروبا".

وأوضح أن "دعم روسيا لهذا النظام الرهيب الذي هو طرف في ذلك النوع من الصراع، أمر لا بد أن يكون محل تساؤل، بالإضافة إلى الأعمال التخريبية لروسيا في أوروبا"، لافتاً إلى أن "الوقت حان الآن لإجراء مباحثات حازمة مع روسيا".

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيداً في موقف الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه نظام الأسد، على خلفية ارتكاب الأخير مجزرة "خان شيخون" الكيماوية، في الرابع من الشهر الجاري والتي راح ضحيتها المئات بين قتيل ومصاب، ما حدا بواشنطن للرد على الأسد عسكرياً، في السابع من أبريل/نيسان الجاري، واستهداف قاعدة الشعيرات العسكرية (وسط سوريا) بعشرات من صواريخ توماهوك.

كما نعت الرئيس الأمريكي، بشار الأسد بـ"الحيوان"، خلال حديثه عن الأوضاع السورية والفظائع التي يعانيها المدنيون، في مقابلة له مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، في 12 من أبريل/نيسان الجاري، موضحاً أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يدعم شخصاً شريراً بالفعل، وهذا أمر سيئ للبشرية جمعاء".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/17 الساعة 19:02