اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«حزب الطبيعة»: السياسات الصديقة للبيئة تساعد الاردن بالخروج من الازمة الاقتصادية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/07 الساعة 20:53
الاردن,اقتصاد,مدار الساعة,الأردن,كورونا,الملك عبدالله الثاني,

مدار الساعة - أصدر حزب الطبيعة الديمقراطي الأردني اليوم الخميس بياناً يدعو فيه إعتماد سياسات صديقة للبيئة تساعد في إخراج الاردن من أزماته المختلفة وتضمن مستقبل أبنائه.

وتالياً البيان..

في ظل الظروف الحالية التي يعيشها الأردن والعالم أجمع يرى حزب الطبيعة الديمقراطي الأردني ان إنتشار وباء الكورونا والذي تسبب بآثار سلبية شملت نواحي حياتية مختلفة وأهمها النواحي الاقتصادية لدول عديدة حول العالم قد تستمر لسنوات طويلة مما جعل العديد من تلك الدول تتنبه اكثر من أي وقت مضى لأهمية ربط الأقتصاد في البيئة ومن تلك الدول الإتحاد الاوروبي والذي يسعى الى الخروج من الأزمة في تحفيز إقتصاده بالتوجه الى إعتماد الإقتصاد الأخضر ووضع سياسات صديقة للبيئة توفر نموا اقتصاديا وحلولا نظيفة وتوفر فرص عمل جديدة تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين .

ويرى الحزب ان الاردن الذي يعاني من نتائج ازمة كورونا وتأثيرها السلبي على الحالة الاقتصادية والمالية والحياتية وتدنيا للقدرة الشرائية لدى الاردنيين والى تعثر أو توقف لقطاعات مختلفة من العمل كالمؤسسات التجارية والصناعية والسياحية أدت جميعها إلى زيادة نسب الفقر والبطالة .

وانه من المجدي والمفيد إعتماد الإقتصاد الاخضر في خطة الاردن الاقتصادية لتوفير فرص عمل جديدة تساهم في النمو وتخفف من البطالة والفقر والتلوث بمختلف أشكالة.

نحن في حزب الطبيعة الديمقراطي الأردني ندعو الى إعتماد سياسات صديقة للبيئة تساعد في إخراج الاردن من أزماته المختلفة وتضمن مستقبل أبنائه .

وأن اي خطة يجب ان تناقش على المستوى الوطنى الشامل تشارك فيها ألاحزاب السياسيةوممثلين عن المجتمع المدني وشخصيات من أهل الفكر والإختصاص المشهود لهم. بذلك نكون في الاتجاه التشاركي والديموقراطي الصحيح الذي يحقق أفضل النتائج لأردننا الحبيب وشعبنا العظيم في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم .
حمى الله ألأردن ملكا وشعبا وجيشا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/07 الساعة 20:53