انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اختتام حملة نظافتنا ثقافتنا في المفرق

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الأميرة عالية بنت الحسين,جامعة آل البيت
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/09 الساعة 17:02
حجم الخط

الساعة - اختتمت امس حملة التثقيف الصحي في حي الحسين والفدين كجزء من مشروع "بحينا نهتم" الممول من قبل مشروع USAID للمشاركة المجتمعية.
ونفذت الحملة التي اقيم حفل اختتامها في مدرسة الأميرة عالية بنت الحسين الثانوية للبنات، تحت رعاية مدير مديرية التربية والتعليم في لواء القصبة الدكتور رياض الشديفات ، بالتعاون مع فريق التطوير المجتمعي للحي وجامعة آل البيت – كلية التمريض. وجمعية معا نبني.
وتضمن الحفل فقرات متعددة منها فيلم قصير بعنوان أنتهاك من تصوير واخراج طلبة ال البيت – كلية التمريض ومسرحية بعنوان النظافة ثقافة أيضا من تمثيل طلبة كلية التمريض من جامعة ال البيت.
وكرم الدكتور الشديفات المشاركين في الحملة والطلاب الذين قاموا بحملات التوعية والتثقيف والزيارات المنزلية.
وسيقوم فريق التطوير المجتمعي لحي الحسين والفدين ضمن المشروع ومتطوعي حي الحسين والفدين بالتعاون مع جامعة ال البيت بتنفيذ حملات تثقيف صحي لكافة مدارس الحي حول أهمية النظافة الشخصية والأمراض المعدية ونظافة المرافق العامة بالإضافة الى زيارات تثقيفيّة ميدانيّة لتوعية أصحاب المحال التّجاريّة وتحفيزهم على تنظيف المُخلّفات النّاتجة عن أعمالهم في نهاية كل يوم، وتوعيتهم حول الأثر الكبير النّاجم عن هذه المُخلّفات وماتعود به من آثار سلبيّة على الحي، كما سيتم تصميم لوحات معدنيّة تحمل رسائل إرشاديّة حول الحفاظ على نظافة الوادي، وسيتم تثبيتُها على جوانب الوادي.
يشار الى أنه تم تنفيذ زيارات منزلية لكافة منازل الحي وعددها 1200 زيارة تشمل الأردنين والسوريين لتوعية بالامراض السارية والمزمنة وكيفية الوقاية من
الأمراض والنظافة العامة.



مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/09 الساعة 17:02