أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

طلبة أردنيون في الخارج غاضبون على وزير الخارجية أيمن الصفدي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أيمن الصفدي
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - تلقت مدار الساعة مساء أمس الأحد اتصالات "غاضبة" من ذوي طلبة أردنيين مقيمين في الجزائر وهنغاريا، حول إلغاء رحلتي طيران الملكية الاردنية من الجزائر وبودابست الى عمان.

الأهالي نقلوا في اتصالاتهم "حنق وغضب" ابنائهم على قرار إلغاء الرحلة التي كان مقرراً لها السابع من الشهر الجاري، لاعادة ابنائهم الى ارض الوطن.


الأهالي أكدوا أن السبب الحقيقي لإلغاء الرحلة هو عدم قدرتهم على دفع مبلغ يقارب 2000 دينار للطالب ما بين تذكرة طائرة وحجر بالفندق لمدة اسبوعين.

وذكروا أن الوضع المالي لاهالي الطلبة الاردنيين المقيمين في بريطانيا أو أميركا والذين يدرسون على نفقتتهم الخاصة يختلف تماماً، على سبيل المثال، عن وضع نظرائهم من الطلبة الذين يدرسون من خلال برنامج المنح الدراسية على النفقة الهنغارية.

وعارض الأهالي قرار وزير الخارجية أيمن الصفدي رفض تبرع الكثيرين بتقديم خدمات ودعم مالي واستئجار طائرات على نفقتتهم الخاصة من اجل إعادة ابنائنا الطلبة الى ارض الوطن.

مدار الساعة ـ