انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خبير طاقة أردني: لهذا ينبغي ايقاف استيراد النفط من العراق باستعمال قانون القوة القاهرة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار النفط
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/04 الساعة 02:51
حجم الخط

مدار الساعة - نبّه خبير الطاقة الاردني المهندس عامر الشوبكي إلى ان الاردن المفروض ان يتقاضى من الجانب العراقي في شهر نيسان الماضي 1.62 مليون دولار لصالح الخزينة بالإضافة الى 324 الف برميل نفط مجاني وذلك لتغطية فرق النوعية وتكاليف النقل التي طرأت على أسعار النفط في ذلك الشهر.

الشوبكي قال:

ينبغي اما ايقاف استيراد النفط من العراق باستعمال قانون القوة القاهرة او تحميل شركة النفط العراقية سومو كلف 5 دولارات على كل برميل مجاني يصل الأردن، الاتفاق مع العراق خصم 16 دولاراً على سعر البرميل، وبرميل النفط العراقي يباع بأقل من برنت بـ 8 دولارات وبرنت وصل في نيسان 19 دولاراً اي ان سعر برميل النفط العراقي 11 دولاراً واقل، اي ان الاردن المفروض ان يتقاضى من الجانب العراقي في شهر نيسان الماضي 1.62 مليون دولار لصالح الخزينة بالإضافة الى 324 الف برميل نفط مجاني وذلك لتغطية فرق النوعية وتكاليف النقل.. المرحلة الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الأردني لا تحتمل المجاملة.. والباقي تفاصيل !

مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/04 الساعة 02:51