انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الكونغرس يرفض مقترح ترمب إجراء فحص كورونا لأعضاء مجلس الشيوخ

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/03 الساعة 09:22
حجم الخط

مدار الساعة - رفض زعماء الكونغرس الأميركي من الديموقراطيين والجمهوريين ليل السبت، عرضا تقدمت به إدارة الرئيس دونالد ترمب لإجراء فحص سريع لأعضاء مجلس الشيوخ الذين سيعودون إلى واشنطن الأسبوع المقبل، بعد عطلة دامت نحو شهرين بسبب انتشار كوفيد-19، أو ما يعرف بإجازة الوقاية الصحية.

وفي رسالة إلى البيت الأبيض، صاغت رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي، وزعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتشما كونيل، بيانا مشتركا أكدا فيه أن "الكونغرس يرغب في مواصلة توجيه الموارد نحو مؤسسات الخطّ الأول"، على غرار المستشفيات والمراكز الصحية، التي تحتاج الفريق الطبي والأجهزة الطبية أكثر من الكونغرس.

ويعود أعضاء مجلس الشيوخ المئة إلى واشنطن غدا الاثنين، للمشاركة في جلسة عامة عقب العطلة البرلمانية التي انطلقت نهاية مارس ومُدّدت بسبب الوباء.

وتعيش العاصمة الفيدرالية في ظلّ حجر متواصل حتى 15 الشهر الجاري. من جهتها، أشارت بيلوسي إلى أنّ أعضاء البرلمان لن يعودوا إلى العمل قبل الأسبوع المقبل على الأقلّ، طبقا لتوصيات طبيبة.

وأعلنت إدارة ترمب الجمعة، إرسال أجهزة اختبار متنقلة إلى مجلس الشيوخ، لإجراء فحوص سريعة لمرض كوفيد-19، وذلك قبل مباشرتهم جلسات الكونغرس. وكالات

مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/03 الساعة 09:22