انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الروابدة يشارك باحتفالية للجامعة العربية

مدار الساعة,مملكة البحرين
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/16 الساعة 21:15
حجم الخط

مدار الساعة- يشارك رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة بالاحتفال الذي تقيمه جامعة الدول العربية في مقرها في القاهرة الاربعاء المقبل، بمناسبة منح الجامعة العربية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين "درع العمل التنموي" عرفانا بإسهاماته الكبيرة فى المجال التنموى، ودوره الرائد فى التحديث الشامل والنهضة الحضرية.
ووفقا لمصادر مطلعة فإن الروابدة سيلقي كلمة بهذه المناسبة، تتناول اسهامات الامير ودوره على الصعيد السياسي خلال العقود الماضية.

وكان رئيس الوزراء البحريني تلقى الدعوة من أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية لحضور الاحتفال الكبير الذى سيقام خصيصا لتكريمه بمقر الجامعة العربية بالقاهرة يوم 19 الجاري، حيث سيتم تسليمه هذا التكريم الرفيع بحضور كبار الشخصيات في العالم العربي.

ونقل الدعوة إلى رئيس الوزراء البحرينى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، إذ سلم سموه خطاب الأمين العام بهذا الشأن.

وأشار الأمين العام للجامعة العربية إلى أن إسهامات رئيس الوزراء فى مجال التنمية والتحديث وفى مجال العمل العربى المشترك قد صارت علامة بارزة، ومثالا يتطلع إليه كل المشتغلين بالعمل التنموي والمهتمين بقضايا التنمية المستدامة والعصرنة ليس على صعيد البحرين فحسب، وإنما على صعيد العالم كله، مؤكدا أن الشيح خليفة يعد رمزا عربيا وصاحب إسهام متميز فى مجال التنمية.

وأكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني أن تكريم رئيس الوزراء ومنحه "درع التنمية" في هذا الاحتفال العربي الكبير يعكس إجماعا عربيا على رؤية الشيخ خليفة التنموية، إذ أرسى نموذجا تنمويا متكاملا ومعطاءاً أسهم في أن تتبوأ البحرين مكانة متقدمة بين دول العالم في مجال التنمية البشرية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/16 الساعة 21:15