انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

صوقار: إقامة دوري أردني مضغوط يحتاج للدراسة

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/01 الساعة 14:36
حجم الخط

مدار الساعة - أبدى نهاد صوقار المحاضر الدولي الأردني، تحفظه على اقتراح الأندية المحترفة بخصوص آلية استئناف بطولة دوري المحترفين.

وكتب صوقار على حسابه الخاص في فيسبوك، اليوم الجمعة: "إقامة الدوري بشكل مضغوط، من أغسطس/ آب، حتى نهاية العام الحالي، يحتاج إلى دراسة أكثر عمقا، ويشترك فيه كل أصحاب المصلحة".

وأضاف: "إذا كان هناك ضغط من المدربين لإقامة الدوري بهذا الشكل، فهو صادر منهم تحت ضغط الحالة المادية".

وأكمل: "أنا أقترح وبكل تواضع انطلاق الفترة التحضيرية للدوري، من 5 مايو/ أيار أو بداية 6 يونيو/ حزيران المقبلين، على أن يبدأ الموسم في النصف الثاني من شهر أغطس/ آب، وينتهي في مايو/ أيار 2021".

وأردف: "بذلك نكون قد عدنا إلى الوضع الطبيعي مع الأجندة العالمية".

واستطرد: "الاتحاد والأندية و(المدربين واللاعبين) حساباتهم فقط مالية، نحن نغفل الرؤية الفنية والضرر الكبير الحاصل على الجميع".

وأوضح: "إقامة الدوري بهذا الشكل، غير جيد لعدة أسباب هي: "أن ضغط الدوري ولعب 3 مباريات في 10 أيام، سيظهر عدم القدرة على الاستشفاء الكامل".

ولفت صوقار إلى أن اللعب المضغوط تستفيد منه الأندية الكبيرة التي تمتلك عدد أكبر من اللاعبين.

واعتبر صوقار أن إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة، لا يحقق تكافؤ فرص حيث يستفيد منه الفريق الذي يملك احتياطي أكبر.

وقال صوقار: "تسجيل 23 لاعبًا في كشف المباراة، يدفعنا للتساؤل كم عدد الأندية التي لديها 23 لاعبًا جاهزًا لإدراجهم في الكشف".

وختم صوقار حديثه بالقول: "العودة إلى الأجندة العالمية أفضل"، مفضلا عودة المسابقات وفقًا للروزنامة القديمة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/01 الساعة 14:36