انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بسنت زيدان تكتب: علم الرياضيات يدخل في نظام العودة تدريجياً

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/30 الساعة 15:38
حجم الخط

بقلم بسنت زيدان

بعد قرار السماح للمركبات بالتنقل في الفترة الصباحية حتى السادسة مساءً , تضمن القرار عودة الخروج واستخدام المركبات على نظام ( الفردي والزوجي ) تِبعاً لأخر رقم على الجهة اليمنى من النمرة الخاصة بالمركبة .

كان الهدف من القرار هو تخفيف عدد خروج المركبات في صباح اليوم الأربعاء , وحتى لا يكون هناك عدد كبير داخل المحافظات .

تعاملت مواقع التواصل الاجتماعي مع القرار على أنه مثابة للتعجيز في استخدام المركبات والتنقل بها , بالمقابل نسي البعض ادارك الفرصة المهمة التي أصبحت بين متناولنا في اخذ تصريح مجاني بلا مقابل مهنة أو عمل .

المسؤولية الاجتماعية التي خرجت اليوم إلى المشهد العام هي مهمة كل شخص منا في الالتزام والحرص المستمر , واعتبار أن العودة التدريجية في مرحلة تجربة للمجتمع تعامله وتوقع سلوكه بالفترة المقبلة .

علينا أن نحرص دائماً على مسافة الآمان ولبس الكمامة والقفازات في أثناء خروجنا للأسواق والمحلات التجارية , لا نختلف أن الحاجة الآن كانت عامل ضغط على الحكومة في التعامل مع الأزمة واحتوائها .

كما أن أصحاب المراكز التجارية أخذوا على عاتقهم سبل الحماية والوقاية بشكل مضاعف.

عيادات أسنان ومراكز تجميلية و كماليات اجتماعية افتقرها المجتمع بالمرحلة السابقة , وكانت الحاجة للعودة ولكن بشكل منظم وتدريجي .

شهر ونصف مرت به الدولة بين جهود كثيفة وآلية عمل مستمرة لمحاولة التصدي لجائجة الكورونا وعاصفتها , لنخرج اليوم بعدد اجمالي للاصابات بخلال أسبوعين لم يتجاوز 35 حالة ولله الحمد .

كم جميلة هي عبارة ( لا اصابات جديدة بالكورونا في الأردن اليوم ) كانت كفيلة في جعل كل بيت في الأردن يشعر بآمان واعتراف بالجهود التي تم بذلها لنصل لما نحن عليه اليوم .

سبق وكتبت أن المدرسة الهاشمية ستدرس دوماً في إدارة الأزمات واحتوائها , حتى تكون مثالاً يُحتذى به في الوقاية وحماية المواطنين .

يدخل علم الرياضيات ليوضح لنا ترابط المجالات بمختلفها من قطاع العمل والتعليم والطب والأمن , لنخرج بعدها في فهم القيمة الحقيقة للتخصصات وأهميتها في المجتمع وتحديد الأولوية باختيار القطاعات النشطة والعملية .

تمر اللحظات سريعة حتى رمضان كان سريعاُ في مرور اليوم السادس منه وما زألت لهفتنا له وفرحتنا بلقائه في كل يوم .

أكرر أن #رجعتنا_قربت بالتزامنا بالتعليمات وواجبنا اتجاه الوطن , لتكون عودتنا مختلفة وناجحة بإذن الله .

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/30 الساعة 15:38