انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

مخرج قانوني يمنع وقف (رامز مجنون رسمي)

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - طرح أشرف عبد العزيز محامي الفنان رامز جلال، الأربعاء، مخرجًا لمنع وقف برنامج موكله المثير للجدل "رامز مجنون رسمي"، يتمثل في اعتبار المحتوى المعروض ضمن البرامج الترفيهية، التي لا ينطبق عليها قانون الإعلام.

وجاءت تصريحات عبد العزيز، بعد ساعات من قرار نقابة الإعلاميين منع ظهور الفنان رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل مصر، واعتبار برنامجه مخالفًا ما نصت عليه المادة 2 والمادة 19 من قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016".

وقال المحامي أشرف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" المحلية، إن "رامز جلال يقدم برنامجًا ترفيهيًا وهو في الأساس ممثل، وليس إعلاميًا"، مضيفًا أن"المادة 93 لسنة 2016 تؤكد أن البرامج الترفيهية لا ينطبق عليها قانون الإعلاميين".

لكن في المقابل قال الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين في مصر، خلال مداخلة في البرنامج نفسه إن "رامز جلال يقدم برنامجًا إعلاميًا تنطبق عليه الشروط جميعها، ومنها الحصول على تصريح من النقابة لمزاولة المهنة"، لافتًا إلى أن "الكرامة حق من حقوق الإنسان ولا يجب المساس بها".

وأضاف أن "قناة إم بي سي أقحمت نفسها في الموضوع" باعتبار أن رامز جلال يقدم برنامجًا دون تصريح، وأن بيان النقابة يخص مقدم البرنامج فقط.

وعن القانون رقم 93 لسنة 2016، أفاد نقيب الإعلاميين أنه"يلزم رامز جلال بالحصول على تصريح"، مشيرًا إلى أن النقابة ستقدم بلاغًا للنائب العام، فضلًا عن تنفيذ إجراءات جنائية من الممكن أن يصدر فيها قرار بالغرامة والحبس بحق رامز جلال، حتى لو كانت القناة التي يظهر فيها ليست مصرية.

مدار الساعة ـ