انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن.. الطراونة عاد.. وأمين محمود يطلب التخلص من هؤلاء وسلامة حماد يتلقى هذه التقارير

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة السياحة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/29 الساعة 23:59
حجم الخط

الرزاز.. حزين

يشعر الدكتور عمر الرزاز بحزن شديد بعد وفاة خاله الصيدلاني فاروق بسيسو. الرزاز كان يعتبر خاله الراحل بمثابة الأب. وكانت مدار الساعة ذكرت أنه أقيمت على المرحوم صلاة الجنازة داخل مقبرة ام الحيران اليوم بحضور الرزاز، فيما روعيت المسافات بين المشيعين الذين كانوا بأعداد محدودة. ووفق ما علمت مدار الساعة فقد رفض رئيس الوزراء فتح بيت عزاء بالمرحوم خاله، بسبب الظروف الصحية التي تمر بها المملكة إثر جائحة كورونا.


الطراونة أنهى فترة الاستجمام

علمت "مدار الساعة" من مصادرها أن رئيس الوزراء الاسبق فايز الطراونة الذي اجرى عملية تكللت بالنجاح في ألمانيا. أنهى فترة الراحة والاستجمام في برلين وعاد إلى العاصمة عمان قبل ان يتم حظر الكورونا.

قلايات البندورة غابت

لم تعد قلاية البندورة حاضرة في منازل كثير من المسؤولين في الشهر الفضيل.

آخر قلاية

آخر القلايات كانت في منزل وزير وبحضور أربعة وزراء آخرين. القلاية كانت قبل الشهر الفضيل بايام معدودات.. صحتين وعافية على المعزب والمدعوين.

فضلوا البقاء في الأردن

علمت " مدار الساعة" ان عدداً كبيراً من الأطقم الدبلوماسية المعتمدة في الأردن رفضوا العودة إلى بلدانهم. مصدر دبلوماسي قال لـ "مدار الساعة" ان " عددا كبيرا من الأطقم الدبلوماسية الغربية والأميركية فضلوا البقاء في عمان على المغادرة لبلدانهم بسبب سلامة وقوة الإجراءات الصحية التي انتهجتها الحكومة الأردنية وسيطرتها على انتشار فيروس كورونا على عكس ما يحصل في الدول الغربية".

في مكاتبهم

السفراء العرب والأجانب المعتمدون في عمان لم يغيبوا عن سفاراتهم وكانوا دائمي التواجد في مكاتبهم. فيما عدد قليل من الدبلوماسيين كانوا يتواجدون بمكاتبهم بنظام النوبات.

لنتخلص من هؤلاء

الوزير السابق أمين محمود امضى الأيام الخمسة من شهر رمضان ملتزماً صومعته العلميّة ما بين القراءة والكتابة حيث لا مجال لأي نشاط اجتماعي تعودنا عليه خلال شهور رمضان الماضية. المهم هذه الأيام، وفق الوزير محمود ان يلتزم الجميع بالتعليمات الصحيّة والتنظيميّة لمزيد من الدعم للدولة في إدارتها الناجحة لملف وباء كورونا. محمود اكد "لا بد لنا ان نستخلص الدروس والعبر من هذه التجربة التي نعيشها بشتى مضامينها فعلى سبيل المثال التجربة التعلميّة الجديدة التي يمارسها طلبة مدارسنا وجامعاتنا فالتعلم الالكتروني (أون لاين) هو المستقبل الواعد لأبنائنا كي ينفتحوا على مصادر التعلم بأوسع مضامينها. وهنا أهيب بأصحاب القرار أن ينتهزوا هذه الفرصة الثمينة ويبدأوا بتطبيق التعلم الالكتروني والتوسع فيه قدر الامكان" وقال "ان شبابنا الذين ساهموا إلى حدّ كبير في انجاح الثورة المعلوماتيّة في دول الخليج وغيرها قادرون على انجاحها في بلدهم الغالي اذا ما وفرنا لهم المناخ الملائم لإبداعاتهم الإنتاجية". الوزير محمود يصل إلى أهمية أن "نتخلص من العقول التقليدية ونفتح المجال للشباب المبدع والريادي".

سلامة حمّاد.. في رمضان غير

شاهدت عصفورة "مدار الساعة" وزير الداخلية سلامة حماد يدخل ابواب الوزارة الساعة الثامنة والنصف صباحاً خامس ايام رمضان. العضفورة علمت أن حماد يكون في شهر رمضان في قمة هدوئه ويدير الامور في جميع محافظات المملكة عبر الاتصال الدائم مع الحكام الاداريين لتزويده بتقارير حول مجريات الامور وكيفية سير الحياة اليومية العامة.

القطاع السياحي مستاء من شويكة

أبدى القطاع السياحي استياءه من وزيرة السياحة مجد شويكة خلال ازمة كورونا التي يمر بها العالم أجمع. حتى ان النائب السابق أمجد المسلماني استغرب صمت وزارة السياحة او عدم معرفة وزيرة السياحة بوجود أجنحة فندقية في عمان.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/29 الساعة 23:59