انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

أزمة صحيفتي الرأي والدستور في اتصال مطول بين السقاف والسعايدة.. وهذا ما جرى

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الضمان الاجتماعي,نقيب الصحفيين,صحيفة الرأي
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/28 الساعة 19:22
حجم الخط

مدار الساعة - علمت " مدار الساعة" أن اتصالا هاتفيا مطولا تم صباح اليوم بين رئيسة صندوق إستثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف ونقيب الصحفيين ورئيس تحرير صحيفة الرأي الزميل راكان السعايدة تطرق لاوضاع صحيفتي الرأي والدستور.

الاتصال الهاتفي بين السقاف والسعايدة جاء في سياق تفاقم أزمة الصحف بعد وباء كورونا وعدم تمكن الصحف من تسديد رواتب العاملين فيها خصوصا الصحف التي يملك صندوق الإستثمار أغلب اسهمها.

مدار الساعة سألت نقيب الصحفيين الزميل السعايدة عن فحوى الاتصال فقال انه يأتي في سياق البحث عن حلول لمشاكل الصحف التي يساهم بها الضمان الاجتماعي، خصوصا التأخير في صرف راتب شهر آذار لكل من صحيفتي الرأي والدستور.

وفي سياق مواز أكد السعايدة أن ما تم تحصيله من مستحقات الصحف على الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية والمستقلة من عوائد الاعلانات الحكومية بلغ ٤١٦ ألف دينار من أصل ما يزيد قليلا عن ٤٥٠ ألف دينار هي القيم الحقيقية التي تبين أنها مستحقات للصحف. وأكد السعايدة انه بعد الانتهاء من أزمة راتب آذار سيصدر توضيحات يبين مدى دقة أرقام المستحقات التي تم تزويده بها عن حقوق الصحف وما الواقع الفعلي.

وأكد السعايدة أن الأولوية الان هي تأمين رواتب الصحفيين والإداريين والفنيين، وأن لقاءات واتصالات تتم منذ يومين مع مستويات رفيعة لإنهاء مشكلة النقص في مبلغ راتب آذار كإجراء عاجل وملح.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/28 الساعة 19:22