انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أونروا: مساعدات مالية للاجئين الفلسطينيين في مخيم جرش

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/27 الساعة 14:27
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أونروا,الأمم المتحدة,قطاع غزة

مدار الساعة - أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عن توزيع مساعدة نقدية لمرة واحدة لدعم اللاجئين الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة القاطنين في مخيم جرش للتخفيف من المعاناة الناجمة عن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوكالة في بيان صحفي: "سوف يتلقى نحو 20.500 شخص مساعدة نقدية لمرة واحدة بقيمة 50 دينارا أردنيا لكل فرد من أفراد الأسرة المسجلين في أونروا".

وأضافت أن الدعم يأتي ضمن المعايير التالية: "الأسر التي ترأسها أنثى، الأسر التي يرأسها كبير بالسن (60 سنة فما فوق)، الأسر التي يرأسها الأشخاص ذوي الإعاقة، الأسر التي لديها أطفال بعمر 5 سنوات فما دون".

"سيتم توزيع المساعدات خلال شهر رمضان ابتداءً من 27 أبريل إلى 20 مايو 2020" بحسب الوكالة.

وقالت الوكالة،إنه على الذين يعتقدون أنهم مؤهلون للحصول على المساعدة، ولم يتم دعوتهم لتلقيها، تقديم طلب استئناف على الرابط المرفق أدناه https://forms.gle/WgwALNWmeBFXpqhR8 من الفترة بين 7 إلى 12 مايو 2020.

وأضافت الوكالة أنه لن يتم النظر في أي طلب استئناف يتم تقديمه بعد هذه التواريخ المحددة.

وستقوم مجموعة من المتطوعين بإيصال بطاقة مع رقم تسلسلي خاص بكل شخص إلى منزله، وسيتم التواصل معهم لتحديد اليوم والوقت المحددين لاستلام المساعدات المالية، وفق الوكالة.

ويعيش في الأردن أكثر من 2.1 مليون لاجئ فلسطيني مسجل لدى أونروا، كما يوجد في المملكة 10 مخيمات للاجئين الفلسطينيين.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/27 الساعة 14:27