انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير الإعلام الأسبق ينتقد اجراءات اصدار ’البطاقة الذكية‘

مدار الساعة,دائرة الأحوال المدنية والجوازات
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/16 الساعة 11:37
حجم الخط

مدار الساعة - انتقد الدكتور طاهر العدوان وزير الإعلام الأسبق إجراءات استصدار البطاقة الذكية متسائلاً: "لماذا يحشر 7 ملايين مواطن في مهلة 3 اشهر لاستصدار الذكية؟ ما الهدف الذي يستحق هذه المرمطة والبهدلة التي تصيب كل أفراد الأسرة؟

وأضاف خلال عدة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر قائلاً: " قال احدهم : 7 ساعات من الانتظار على مدى يومين وسط غرف ازدحمت بالمراجعين لاستصدار الذكية ذكرتنا بالحال امام الجوازات قبل 50 عاما .. ليش؟!

وتابع قائلاً : " الاردن اكبر دولة في العالم فيها لاجئين حسب التصريحات المواطن اللي بده ذكيه ام اللاجئ زي ما بتعمل دول العالم ؟ روحوا صوروا عيونهم وبصموهم".

وتسائل العدوان عن سبب مضاعفة رسوم الجواز بالقول: "في امريكا مثلا يقضي الامريكي كل عمره بدون جواز ..الاردني يسافر ليتعلم أويعمل وهو عامود النمو والتنمية لماذا يضاعف عليه رسوم جوازه يا أذكياء؟"

وختم بالقول: "طول عمر الدولة تعرف الاردنيين بأسرهم وعشائرهم ومناطقهم .. أن تتعرف عليهمم ببصمات عيونهم وأصابعهم ماشي . بس ليش حشرة ال 3 أشهر ؟!"

وكان مصدر رسمي في الحكومة الأردنية قد صرح أن الخامس عشر من حزيران هو الموعد الأخير للتعامل ببطاقات الأحوال المدنية القديمة الأمر الذي دفع بآلاف المواطنين يومياً للتوجه نحو دائرة الأحوال المدنية والجوازات من أجل استصدار البطاقة الذكية.


مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/16 الساعة 11:37