انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردنية تقرر ترفيع البراري إلى رتبة بروفيسور

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الحسين بن عبدالله الثاني,الجامعة الأردنية,صحيفة الغد
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/20 الساعة 17:04
حجم الخط

مدار الساعة - قرر مجلس العمداء في الجامعة الاردنية، اليوم الاثنين، ترقية أستاذ العلاقات الدولية الدكتور حسن البراري إلى رتبة أستاذ دكتور Full Professor.

والبراري، وهو أستاذ متخصص في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية، عرف على الصعيد الدولي بمحلل الشؤون السياسية، فضلا عن أنه من الشخصيات الأكاديمية والإعلامية المختصة بالعلاقات العربية الإسرائيلية والسياسة الأمريكية.

وفي السياق التخصصي الإكاديمي دولياً عمل البراري زميلاً في برنامج الزمالة "لافر إنترناشيونال" بمعهد واشنطن، فضلا عن أنه شغل منصب كبير الباحثين في المعهد الأمريكي للسلام

وعلى مستوى الإنتاج البحثي الإكاديمي والسياسي، كان البراري، الذي كان ضمن فريق الباحثين في مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية، قد حصل على شهادة تقدير كأفضل باحث في كلية الامير الحسين للدراسات الدولية لجهوده في اسهاماته البحثية المتميزة وايضا تقدم تصنيف الجامعة في التصنيفات العالمية.

وتوسع الحضور الاكاديمي للبراري، الذي نشر العديد من الأبحاث العلمية المحكّمة دوليا، ليعمل محاضرا متخصص في العلاقات الدولية في كل من جامعة ييل الأميركية وكذلك بواشنطن وجامعة نبراسكا في الولايات المتحدة، في عمل عربيا أستاذا في برنامج العلاقات الدولية لعدة سنوات في جامعة قطر.

والبراري حاصل على الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة درم في بريطانيا، وعلى الماجستير من جامعة ليدز في بريطانيا والبكالوريوس من الجامعة الأردنية.

ويعتبر من أكثر المختصين في الإنتاج الإكاديمي والبحثي، حيث نشر البراري تسعة كتب باللغتين العربية والانجليزية وأكثر من خمسين بحثا بكبريات الدوريات العالمية.

إعلاميا يحظى البراري باستضافة شبه دائمة على كبريات المحطات العربية والدولية كمحلل سياسي، فضلا عن أنه كاتب مقال في صحيفة الغد والجوردن تايمز، وسبق ان كتب لسنوات طويلة في صحيفة الغد، فضلا عن أنه كاتب عمود دوري متخصص في صحف الشرق والعرب والاصدارات الإعلامية للمعاهد والمراكز البحثية الدولية.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/20 الساعة 17:04