انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأب سميح المرجي يرفض إعطاء المسيحيين تصاريح للخروج من العقبة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,عيد الفصح
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/18 الساعة 21:50
حجم الخط

مدار الساعة - رياض القطامين - رفض الأب سميح عوض المرجي راعي طائفة الروم الأرثوذكس في العقبة محاولات نواب مساعدة البعض بالحصول على تصاريح تنقل تتيح لهم الخروج من العقبة بعد إغلاقها وعزلها إلى محافظات اخرى بمناسبة عيد الفصح.

وأضاف الأب المرجي ان مثل هذه المحاولات هي دعاية انتخابيه ساذجة وأن من يقوم بها لا يقدر أهمية العقبة ولا يتحمل مسؤوليتة الوطنية.

وقال في تصريح لمدار الساعة "أننا نشد على أيدي محافظ العقبة ونقف إلى جانبه بمنع إصدار أي تصريح لأي شخص حماية للعقبة".

واعتبر أن منح أي تصريح ﻻي مواطن للخروج من العقبة إلى محافظات سجلت إصابات او لن تسجل إصابات يعني جلب الوباء إلى العقبة وتدمير كافة الجهود المبذولة وإعادتها إلى المربع الأول لا قدر الله".

وأكد المرجي ان الرعايا المسيحيين في العقبة ملتزمون بكل ما يصدر عن اجهزة الدولة من قوانين وتعليمات خدمة للوطن وحفاظا على سلامة المواطنين.

وأضاف ان لديه تعليمات من مطران الاردن في عمان الأب كروستوفرس تؤكد ضرورة الالتزام التام بقانون الدفاع وكل ما يصدر عن السلطات المحلية في العقبة ومن كافة المواطنين المسيحيين.

وقال الأب المرجي ان كل العادات والتقاليد المتعارف عليها في المناسبات الاجتماعية والأعياد تلغى أمام المصلحة الوطنية في مثل هذه الظروف وهذه الجائحة العالمية.

وأضاف المرجي كما أغلقت دور المساجد حفاظا على حياة المواطنين وسلامتهم فقد أغلقت الكنائس أيضا لذات الهدف حفاظا على سلامة المواطنين .

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/18 الساعة 21:50