انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مصدر حكومي: لم نحدد الدول التي سينقل الطلبة الأردنيين منها للمملكة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/18 الساعة 10:12
حجم الخط

مدار الساعة - قال مصدر حكومي مطّلِع إنّه لم يتم بعد تحديد قائمة الدول التي سيتمّ السماح بنقل الطلبة الأردنيين العائدين منها إلى الأردن خلال المرحلة الأولى.

ونوّه المصدر إلى أنّ تحديد هذه الدول سيكون بعد انتهاء تسجيل الراغبين بالعودة عبر المنصّة الإلكترونيّة التي خصّصتها وزارة الخارجيّة لهذه الغاية.

"يوجود معايير سيتمّ اعتمادها بعد التسجيل، وكذلك أولويّات تناولها وزير الخارجيّة خلال إيجازه الصحفي الذي أعلن فيه عن خطة عودة الطلبة الأردنيين في الخارج الجمعة"بحسب المصدر.

أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الجمعة، وضع خطة لعودة الأردنيين من الخارج بالتعاون مع خليّة أزمة فيروس كورونا المستجد، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.

وستكون "الأولويّة للطلبة وتحديداً الإناث وطلبة المدارس ومن تقطّعت بهم السبل من الأردنيين للخارج ... وأيضا للطلبة الموجودون في دول تشهد ظروفا صحية صعبة التي تستضيف أعداداً كبيرة من الطلبة".وفق الصفدي

المملكة

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/18 الساعة 10:12