انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

شركات العطارات ترفع مساهمتها الى 200,000 الف دينار لدعم الحكومة بمواجهة جائحة كورونا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/17 الساعة 18:43
حجم الخط

مدار الساعة - شكل إنتشار فايروس كورونا تحدياً هائلاً لمعظم الدول في العالم ، كما يشكل أيضا تحدياً للمملكة الأردنية الهاشمية.

قامت الحكومة الأردنية بالعديد من الخطوات التي تتسم بالجرأة و الشجاعة لإحتواء هذا الفايروس ومنعه من الانتشار في الأردن.

بالرغم من أن مشروع العطارات لتوليد الطاقة بواسطة الحرق المباشر للصخر الزيتي لا يزال تحت الإنشاء ، الا أن شركات العطارات إدارة وموظفين قامت في نهاية شهر آذار بجمع 100,000 ألف دينار وتقديمها لوزارة الصحة كنوع من المساهمة والتكافل مع جهود الوزارة في إحتواء الفايروس.

ومع إنطلاق صندوق همة وطن ، قامت شركات العطارات بالإستجابة مجددا لنداء الحكومة الأردنية، وساهمت بمبلغ 100,00 الف دينار أخرى لصندوق همة وطن والذي تم إنشاؤه بغرض المساهمة في محاربة فايروس كورونا، ما رفع مجموع مساهمات شركات عطارات الى 200,000 ألف دينار، مؤكدة بذلك دعمها المتواصل للأردن وخصوصا في مثل هذه الاوقات العصيبة.

و أيضا قام فريق المسؤولية المجتمعية في شركات العطارات بالإستجابة السريعة لطلب البرلمان الأردني و المتمثل في تقديم طرود غذائية عددها 200 لعمال المياومة و المحتاجين خلال هذه الظروف الصعبة.

ويتكون إئتلاف شركات العطارات من شركة عطارات للطاقة (APCO) و شركة عطارات مايننغ كومباني (AMCO) و شركة عطارات أوبريشون اند مينتينانس كومباني (OMCO).

APCO هي شركة المشروع المسؤولة عن تطوير وإنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء بواسطة الحرق المباشر للصخر الزيتي في الأردن. AMCO و OMCO هي شركات تابعة لـ APCO المسؤولة عن توريد الصخر الزيتي وخدمات التشغيل والصيانة.

يقع موقع المشروع في منطقة عطارات ام الغدران على بعد 110 كم جنوب شرق عمان. يتم حاليًا إنشاء محطة توليد الكهرباء بواسطة الحرق المباشر للصخر الزيتي التي تعمل بقدرة 470 ميجاوات (صافي) وأعمال المناجم قيد التنفيذ حاليًا و من المقرر أن يبدأ التشغيل التجاري في عام 2020.

يعد المشروع أكبر استثمار أجنبي داخلي في الأردن بقيمة 2.1 مليار دولار أمريكي وأيضًا أكبر مشروع صيني ضمن مبادرة حزام واحد طريق واحد. يوفر المشروع أكثر من 1000 فرصة عمل طويلة الأجل للأردنيين. كما أنه المشروع الأول الذي يستخدم مورد الصخر الزيتي المحلي وهو مهم للغاية من الناحية الاستراتيجية ، من حيث أمن الطاقة حيث سيسهم في تقليل اعتماد الأردن على الغاز والنفط المستوردين.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/17 الساعة 18:43