انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصناعيون في أزمة بسبب التأزيم الإداري وغياب التنسيق بين مجالس غرف الصناعة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/15 الساعة 23:22
حجم الخط

مدار الساعة - قارن رجل الاعمال الاردني والصناعي د. عيد ابو دلبوح بين جهد الحكومة وجهد القطاع الخاص، وقال إن الحكومة خلال معالجة تداعيات ازمة فايروس كورونا، سبقت القطاع الخاص بأشواط عديدة.

وانتقد أبو دلبوح عدم تقديم القطاع الخاص لأي تصور أو مرجعية للبدء بالتشغيل التدريجي، وهو ما أسفر عن حدوث فجوة كبيرة ما بين الصناعيين وادارة الغرف، لافتا إلى أن الصناعيين اليوم في ازمة وهذه التي يجب النظر إليها.

وقال: كصناعيين نحن في حالة أزمة ناتجة عن تأزيم إداري بحت، بحيث تجد الان القطاعات تعمل بشكل انفرادي، بحيث صارت كل شركة تعمل بمفردها وبحسب معرفتها، متسائلا: هل هذا هو عنوان المرحلة.

وأضاف، الحقيقة المرة والمؤلمة انه في هذه الظروف لم توجد تشاركية حقيقية ما بين مجالس غرف الصناعة وما بين الصناعيين ولا يعقل وليس من المعقول في هذه الظروف ان تفتقد اللجان المتخصصة والمتناسبة للقطاعات الصناعية المختلفة لدى الغرف الاربعة

وأوضح، "معظم الصناعيين ليسوا مرتاحين لانعدام هذه التشاركية"، مشيرا الى انه من المستحيل أن يكون عضو المجلس المنتخب هو المؤهل فقط لادارة الامور، من دون استحداث لجان قطاعية تعد الخطط والاقتراحات، فما بالكم وبممثلي قطاعات لا وجود لهم على الساحة.

وتابع قائلا، "عضو المجلس بحكم انتخابه هو المؤتمن على ما تقترحه اللجان المشكلة لمثل هذا الظرف".

وقال عدد من الصناعيين: لا نريد غرف صناعة منزوعة الدسم وان تكون تبعاً لغيرها.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/15 الساعة 23:22